هنا اوروبا

عصابات بألمانيا تحصل على 50 مليون يورو كإعانات بطالة

كشف تقرير صحافي أن عصابات إجرامية بـألمانيا احتالت على الحكومة للحصول على إعانات بطالة بما لا يقل عن 50 مليون يورو، من خلال بيانات خاطئة.
وتستند صحيفة «راينيشه بوست» الألمانية في عددها الصادر اليوم (الخميس) إلى رد الحكومة الاتحادية على استجواب من الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر.
وجاء في رد الحكومة: «تقدر الوكالة الاتحادية للعمل بناء على تحريات عشوائية، أن هناك خسارة بقيمة 50 مليون يورو تقريبا نشأت نتيجة إساءة استخدام المستحقات من جانب هذه العصابات».
ونقلت الصحيفة الألمانية عن رد الحكومة أيضا أنه تم التحقيق للمرة الأولى في إساءة استخدام هذه المستحقات من قبل هذه العصابات في عام 2017. من خلال إجراء استطلاع بين مراكز التوظيف التابعة للوكالة الاتحادية للعمل.
وجاء في رد الحكومة أيضا أن عدد حالات إساءة استخدام إعانات البطالة أو حالات الاشتباه تبلغ 4400 حالة، أغلبها تركز في التجمعات الحضرية بالمدن الكبرى، بحسب الصحيفة الألمانية.
وأوضح التقرير الصحافي نقلا عن رد الحكومة أن إجمالي حالات إساءة استخدام الإعانات التي تم التحقق منها خلال عام 2017 وعددها 119541 حالة، تقل على نحو طفيف عن عددها في عام 2016 وهو 121464 حالة.
وقدرت الوكالة الاتحادية للعمل الخسائر الناتجة عن ذلك العام الماضي بإجمالي 54 مليون يورو.
وإذا تمت إضافة الخسائر الناتجة عن إساءة الاستخدام من قبل العصابات، سيزيد حينئذ إجمالي الخسائر على مائة مليون يورو.

 

 

 

 

 

ا ش ا

زر الذهاب إلى الأعلى