هنا السويد

الموجة الرابعة من كورونا تضرب السويد وعدد المصابين في المستشفيات بإزدياد

يورو تايمز / ستوكهولم

موجة رابعة من كورونا تضرب الآن نظام الرعاية الصحية السويدي. وبدأت العدوى تنتشر بسرعة مرة أخرى ، فيما زاد عدد مرضى العناية المركزة بشكل غير مسبوق.

وتستعد وكالة الصحة العامة السويدية لفرض قيود جديدة، اذا استمر الارتفاع في الاصابات الاسبوع المقبل، وفقا لكارين تيجمارك ويزيل.

وارتفعت الاصابات خلال الايام الماضية بنسبة ثلاثين بالمئة مقارنة بالاسبوع الذي سبقه. فيما ارتفعت اعداد المرضى في غرف العناية المركزة بشكل كبير جدا ، وفقاً لسجل العناية المركزة السويدي.

يتم الآن رعاية ما مجموعه 395 شخصًا في داخل المستشفيات و 73 شخصًا في أجنحة العناية المركزة في جميع أنحاء البلاد. الغالبية في ستوكهولم وفاسترا جوتالاند وسكاين ، لكن عدد حالات العلاج في المستشفيات آخذ في الازدياد في معظم المناطق .

اجراءات جديدة الاسبوع المقبل

قبل أسبوع ، اتخذت الحكومة إجراءات جديدة في محاولة للحد من انتشار المرض. وشملت هذه التوصيات لتجنب الازدحام وارتداء واقيات الفم في وسائل النقل العام.

وفي بداية الأسبوع المقبل ، ستقدم وكالة الصحة العامة السويدية تقريرًا إلى الحكومة بشأن حالة الوباء. وقد يتم اتخاذ المزيد من الاجراءات الوقائية في حال تزايد الاصابات، وفقًا لتيجمارك ويزيل.

يتبع خطة الحكومة

ما قد يكون ذا صلة هو الإجراءات الواردة في الخطوة 2 من الخطة التي قدمتها الحكومة الأسبوع الماضي . هناك ، منها نصائح حول العمل في المنزل والتعليم عن بعد بالإضافة إلى فرض شهادات التطعيم لمزيد من الأنشطة.

ومع ذلك ، فإن هذا لا يعني أنه يجب اتخاذ جميع الإجراءات دفعة واحدة ، وفقًا لتجمارك ويزيل. تمديد نظام شهادات التطعيم ، على سبيل المثال ، ترى السلطة كإجراء يجب اتخاذه كملاذ أخير.

المصدر
تلفزيون السويد
زر الذهاب إلى الأعلى