هنا اوروبا

طلاب المدارس الفرنسية يهددون بالاضراب يوم الجمعة المقبل

يوروتايمز / منذر المدفعي
 
 
 
إلتحق طلاب المدارس الإعدادية في فرنسا منذ شهر شباط فبراير الماضي الى الحركة المطالبة بحماية البيئة.
 
ينظم حماة البيئة في فرنسا إضرابات ومسيرات في كل يوم جمعة وبالتالي أعلن طلاب المدارس عن استعدادهم للانضمام الى المضربين يوم الجمعة المقبل لمطالبة الحكومة الفرنسية باتخاذ خطوات وتدابير اكثر فاعلية في سبيل الحفاظ على البيئة وخفض الاحتباس الحراري. 
 
وسعيا منه لدفع الطلاب على عدم مقاطعة الدروس وإلغاء قرار الإضراب أعلن وزير التربية الفرنسي جان ميشيل بلانكير عن عزمه "تنظيم حوار ونقاشات مع الطلاب يوم الجمعة المقبل لإيضاح الرسالة التي يرغب الطلاب بتوجيهها الى رئاسة الجمهورية".
 
 
أكد وزير التربية بلانكير للتلفزيون الفرنسي ان هذا النقاش الذي سيدوم ساعتين يهدف إلى : "إيضاح أهمية هذا الملف وايضا تقديم الخطوات الأساسية والفعالة التي يمكن للحكومة ان تنفذها". 
 
 
الحكومة الفرنسية تحث الطلاب على عدم النزول الى الشارع لان هذا الملف يجب مناقشته ودراسته في المكاتب للخروج بالخطوات التي تساعد على خفض انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكاربون وبقية الغازات السامة التي تنبعث من المعامل والسيارات. 
 
 
طلاب المدارس اكدوا إصرارهم على الالتحاق بالمضربين من اجل البيئة وذلك بهدف اعلان (حالة الطوارىء البيئية) التي تطالب بخفض انبعاث ثاني أوكسيد الكاربون في القريب العاجل وبنسبة 4 بالمئة وايضا احترام مقررات اتفاقية باريس من اجل المناخ. 
زر الذهاب إلى الأعلى