هنا اوروبا

عاصفة “خافيير” تتسبب بمقتل 6 أشخاص في ألمانيا

أدت العاصفة "خافيير"، التي ضربت شمال ألمانيا اليوم الخميس، إلى مقتل ما لا يقل عن 6 أشخاص، كما أضرت بخطوط المواصلات القريبة في مدينتين من كبريات المدن الألمانية نظراً لشدة رياحها.

وتوفي 5 أشخاص من بين الـ6 في سياراتهم، عندما تسببت الرياح القوية في سقوط أشجار على سياراتهم، وقالت الشرطة، إن شخصاً توفي قرب الحدود البولندية.

وقالت السلطات في برلين، إن العديد من الأشخاص أصيبوا بجراح جراء سقوط الأشجار.

وأعلنت هيئة المطافئ في العاصمة برلين حالة الطوارئ لحشد جميع طاقتها في تلبية نداءات الاستغاثة التي وصلتها من المواطنين.

كما طالبت هيئة المطافئ في هامبورغ السكان بعدم الخروج من بيوتهم مؤقتاً بسبب العاصفة. وقد واجه عدة آلاف شخص مشاكل خلال عودتهم من العمل أو المدرسة إلى بيوتهم، بسبب عدم قدرة الحافلات والقطارات على السير بسبب العاصفة.

وقال متحدث باسم هيئة المطافئ في هامبورغ، إن الهيئة قامت بأكثر من 700 مهمة خلال ساعتين لإنقاذ الناس والممتلكات، مشيراً إلى أن هذا يعادل عمل 24 ساعة كاملة، مضيفاً أن عمليات الهيئة وصلت إلى أكثر من 900 مهمة عند مساء اليوم.

وقامت شركة "دويتشه بان" المشغلة لخطوط السكك الحديدية في ألمانيا بوقف حركة القطارات في ولايات شليزفيغ هولشتاين، وسكسونيا السفلى، وبريمن وفي أجزاء من ولاية ميكلنبورغ فوربومرن، وأوقفت خطوط الحافلات بين برلين وهامبورغ وبين برلين وهانوفر.

كما تعرضت حركة الطيران في العديد من المطارات إلى كثير من الأضرار والأعطال.

وشلت العاصفة حركة تشغيل الخطوط العامة للمواصلات في حيز العاصمة برلين.

وصرحت هيئات المترو والمواصلات الأخرى في برلين بوقف حركة المترو والحافلات وقطارات الأنفاق في الأماكن التي تسير فيها فوق الأرض، مشيرة بالقول، إن "مد خط مواصلات بديلة عن القطارات لم يتم بسبب عنف العاصفة".

واضطر المسافرون جواً إلى مواجهة عدة مشاكل في برلين وبريمن، حيث ألغيت بعض الرحلات الجوية.

فقد أعلن مطار بريمن عن إلغاء ثلاث رحلات من وإلى أمستردام بالإضافة إلى رفض قدوم طائرة من إسطنبول.

كما ألغى مطار هانوفر رحلات إلى كل من العاصمة الهولندية وإلى مدينة إسطنبول.

 د ب أ

 
زر الذهاب إلى الأعلى