هنا السويد

عراقيو السويد يتساءلون: أين هي حنان الفتلاوي

يورو تايمز / خاص

 

إنشغل العراقيون في السويد خلال الايام الماضية بزيارة السياسية العراقية المثيرة للجدل حنان الفتلاوي مستشارة رئيس الوزراء العراقي لشؤون المرأة والعضوة السابقة في البرلمان العراقي.

وبسبب عدم توفر معلومات عن مكان تواجد الفتلاوي ، شكك البعض في حقيقة وجودها في السويد، بينما نفى متحدث من وزارة الخارجية السويدية توجيه دعوة من الحكومة السويدية للفتلاوي ، وذكر ان الخارجية لا تمتلك معلومات فيما اذا كانت دخلت السويد أم لا؟ وفقا لتقرير نشرته اذاعة السويد اليوم الجمعة.

وكشفت مصادر موثوقة لصحيفة "يورو تايمز" ان الفتلاوي موجودة في السويد، حيث وصلت الى البلاد يوم 28 اكتوبر عن طريق مطار ارلاندا الدولي في العاصمة السويدية ستوكهولم، وتشارك في دورة خاصة بحقوق المرأة تنظمها جهة دولية تابعة الى حلف الناتو ، وليس الحكومة السويدية.

وتشير المعلومات الموثقة التي حصلت عليها "يورو تايمز" ان الفتلاوي تتحفظ في الاعلان عن مكان تواجدها في السويد بعد الضجة الاعلامية الكبيرة التي رافقت وصولها الى السويد.

يذكر ان المئات من ابناء الجالية العراقية إتصلوا بالشرطة السويدية والجهات المختصة لتقديم شكاوى ضد الفتلاوي بسبب تصريحاتها العنصرية والطائفية التي ادت الى اراقة المزيد من دماء العراقيين، وسبق لها ان طالب ان يقتل "سني" عراقي مقابل كل "شيعي" يقتل ، وهو ما ادى الى زيادة الاحتقان الطائفي.

من جهة أخرى يخطط الكثير من العراقيين الى إقامة تظاهرة امام مقر انعقاد الدورة تطالب بإبعاد الفتلاوي من السويد لدورها الفاعل في تأجيج الصراع الطائفي، لكن هناك صعوبة في تنظيمها بالمكان المذكور بإعتبارها منطقة عسكرية خاصة، وتجري محاولات للحصول على موافقة من الشرطة السويدية لاقامة التظاهرة.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى