هنا اوروبا

فرنسا: مجلس مدينة ليون يعلن اغلاق 60 شارعاً أمام حركة السيارات السبت.. تعرف عليها بالتفصيل

يورو تايمز / مكتب باريس

أعلن مجلس مدينة ليون الفرنسية، قطع حوالي ستين شارعًا أمام حركة مرور السيارات بين الساعة 9 صباحًا و 7 مساءً هذا السبت.

واشار المجلس أنه سيتم تخصيص مناطق معينة من المدينة مرة أخرى للمشاة يوم السبت في ليون ، بمناسبة الإصدار الثالث لجهاز “الطريق مجاني”. وقد جرت بالفعل عملية مماثلة في يونيو الماضي.

في المجموع ، هناك حوالي ستين شارعًا معنيًا ، بما في ذلك شارع Créqui ، وشارع de la Croix-Rousse الرئيسي وحتى شارع des Capucins. 

وسيتم إغلاق حركة المرور للسيارات بين الساعة 9 صباحًا و 7 مساءً. لذلك لن يتمكن سوى المشاة وراكبي الدراجات من المرور.

“الطريق مجاني!” ، وهو نظام فريد من نوعه في فرنسا ، يهدف أيضًا إلى قياس فوائد هذا الهدوء للأماكن العامة على مستويات مختلفة: الضوضاء ، ونوعية الهواء ، والتأثير المجتمعي. حركة مرور أقل كثافة “، وفقا لما يذكره مجلس مدينة ليون على موقعه على الإنترنت.

ومع ذلك ، سيتم السماح للعديد من المركبات بالسير بسرعة 5 كم / ساعة وفي اتجاه الحركة المحدد ، في الشوارع المتأثرة بالمشاة. قد يتم تغيير اتجاه حركة المرور بشكل استثنائي يوم السبت.

سيتم السماح لبعض المركبات بالانتقال ، على وجه الخصوص خدمات الطوارئ والإنقاذ أو قوافل الجنازات أو حافلات TCL. لكن مجلس المدينة يحدد أن “خطوط الحافلات المعنية ستتكيف مع الجهاز”.

ستكون حركة المرور متاحة أيضًا للمركبات الأخرى في المحيط. ومع ذلك ، يجب تزويد السائقين بإثبات. يتعلق هذا الإجراء على وجه الخصوص بالسكان المحليين وسيارات الأجرة ورجال التوصيل والحرفيين المتدخلين.

ويمكن العثور على جميع المعلومات في يوم المشاة على الموقع الرسمي لمدينة ليون.

المصدر
BFMTV
زر الذهاب إلى الأعلى