أخبارأخبار عاجلة
أخر الأخبار

طقس سيئ في فرنسا: توقعات بتعرض 7 مقاطعات لعواصف رعدية عنيفة الأربعاء

يورو تايمز / مكتب باريـس

من المتوقع ان تظل سبع مقاطعات فرنسية في حالة تأهب للأمطار والفيضانات والعواصف الرعدية اليوم الأربعاء. 

ووفقا لهيئة الارصاد الجوية الفرنسية، من المتوقع حدوث عواصف رعدية شديدة ، خاصة في جارد وهيرولت.

وتواصل هيئة الارصاد الجوية تحذيراتها للسكان في النصف الجنوبي من فرنسا من خطر العواصف الرعدية وخطر الفيضانات ، والتي يتوقع أن تستمر اليوم الأربعاء. 

ويوم امس الثلاثاء ، تم كسر الرقم القياسي لهطول الأمطار في مقاطعة جارد ، حيث سقط ما يقرب من شهرين من الأمطار في ثلاث ساعات فقط ، خاصة في مدينة سان ديونيسي حيث تم تسجيل 244 ملم.

في المجموع ، تم وضع سبع مقاطعات مرة أخرى على أمطار برتقالية وفيضانات وعواصف رعدية ليوم الأربعاء : أفيرون ، جارد ، هيرولت ، هوت جارون ، لوت ، تارن وتارن إت جارون (82). وتم وضع خمسة أقسام أخرى على اليقظة البرتقالية للعواصف الرعدية (كانتال ، كوريز ، كروز ، بوي دو دوم ، ألير وهوت فيين).

وبحسب Météo France ، من المتوقع أن تضرب موجة عاصفة جديدة المناطق الجنوبية الغربية حتى منطقة Massif Central حتى نهاية الليل ، مصحوبة بأمطار غزيرة وهبوب رياح. وإذا كان لا بد من ملاحظة هدوء في الصباح بالنسبة للجنوب الغربي ، فإن المقاطعات التي توضع في حالة اليقظة البرتقالية ستكون هي نفسها ، تحت هبوب عواصف رعدية شديدة. وينبغي عدم الاستقرار في منتصف النهار على جزء أكبر من الإقليم ، بما في ذلك الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي. من المتوقع حدوث خلوص نادر على طول ساحل القناة.

أغلقت مدارس جارد أبوابها يوم الأربعاء

وبينما لا تزال العواصف الرعدية والفيضانات تضرب القسم بعنف ، سيتم الحفاظ على حالة التأهب يوم الأربعاء ، لذلك قررت محافظة جارد إبقاء مدارسها العامة والخاصة مغلقة .

“سيتم إغلاق المدارس العامة والخاصة في جارد (المدارس والكليات والمدارس الثانوية) يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021. جميع الطلاب سيعودون أو سيعودون إلى منازلهم هذا المساء ،”.

وفي تحديث الحالة في الساعة 6.30 مساء امس ، اوصت المحافظة أيضًا سكان جارد بالحد من السفر يوم الأربعاء ، وعدم الاحتماء تحت مظلة أو تحت شجرة ، وعدم لمس سلك كهربائي سقط على الأرض.

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

المصدر
BFMTV
زر الذهاب إلى الأعلى