هنا اوروبا

برلين تستعين بـ 5300 شرطي لتأمين مظاهرات عيد العمال

تستعين ولاية برلين بـ 5300 شرطي من داخلها ومن ولايات أخرى، في الأول من مايو(أيار) المقبل، لضمان مسار سلمي للفعاليات المتعددة والمظاهرات المقرر تنظيمها بمناسبة عيد العمال.

ومثلما كان الحال في الأعوام الماضية، فإن الاستعانة بعدد كبير من أفراد الشرطة في هذا اليوم ضروري، بسبب تحسب الحكومة المحلية في برلين والشرطة لوقوع اشتباكات مع عناصر يسارية متطرفة مجدداً في حي كرويتسبرغ.

وقال وزير الداخلية المحلي لولاية برلين، أندرياس جايزل، اليوم الجمعة، إنه "من المحتمل أن يكون الوضع أصعب قليلاً مما كان عليه العام الماضي".

وذكر أنه "من المتوقع أن تظهر العناصر اليسارية المتطرفة على نحو موحد بصورة أكبر من ذي قبل خلال تلك الفعاليات، إلى جانب النزاع الكردي الذي من الممكن أن يلعب دوراً في المظاهرة اليسارية الكبيرة المقررة مساء الأول من مايو(أيار) المقبل".

وقالت الرئيسة الجديدة لشرطة العاصمة الألمانية باربارا زولفيك إن "الشرطة ستتصدى بحزم بالغ للجرائم".

وتجدر الإشارة إلى أن حي كرويتسبرغ في برلين يشهد مساء كل أول مايو(أيار) من كل عام منذ عام 1987 أعمال شغب، بسبب اعتداء عناصر يسارية ومشاغبين مخمورين على الشرطة، وتراجع حجم أعمال الشغب على مدار الأعوام الماضية، إلا أن مظاهرات الأول من مايو(أيار) لم تخل مطلقاً من تجاوزات.

 د ب أ

زر الذهاب إلى الأعلى