هنا السويد

الشرطة السويدية: هناك علاقة بين جرائم القتل الثلاثة التي وقعت مؤخراً في لينشوبينغ

يورو تايمز/ ستوكهولم

تعتقد الشرطة السويدية أنه قد تكون هناك علاقة بين حوادث إطلاق النار الثلاثة القاتلة التي وقعت في لينشوبينغ مؤخرًا. وتطالب الجمهور بتقديم نصائح ومعلومات حولها للمضي قدمًا في التحقيقات.

ومنذ مايو الماضي، قتل ثلاثة أشخاص بالرصاص وأصيب رابع بجروح خطيرة في لينشوبينغ. التحقيقات جارية على قدم وساق ، لكن من يقف وراء إطلاق النار المميت لا يزال مجهولا للشرطة.

وقال جان ستاف ، مفوض الجريمة في قسم الجرائم الخطيرة في لينشوبينغ في بيان صحفي- يمكننا أن نرى أن الجرائم الثلاث تحدث في نفس البيئات ، لذا فإن إحدى نظرياتنا هي أنه قد يكون هناك اتصال بينها. لكن من المهم أن نواصل التحقيق معهم بشكل فردي حتى لا نفوت أو نستبعد أي شيء.

في مساء يوم 19 مايو ، قُتل شاب في سولفيندان بمنطقة بيرغا وشوهد الجاني وهو يفر على دراجة.

وفي 5 أغسطس ، تم إطلاق النار على مراهقين في مركز بيرغا. وأصيب كلاهما بجروح خطيرة وتوفي أحدهما في وقت لاحق ، وهرب الجاني ايضاً بواسطة دراجة.. وتنشر الشرطة الآن صورة لمطلق النار المشتبه به على أمل الحصول على مزيد من النصائح.

وذكر المتحدث بإسم الشرطة:- نعلم أنه شوهد وهو يوقف سلاحه بعد الطلقات ويهرب على دراجة كهربائية بإطارات قوية للغاية في سودرليدن في اتجاه جسر بروكيندسلدن وجسر براسكين. لكن بعد ذلك لا نعرف إلى أين أتجه. كما أننا لا نعرف ما إذا كان وحده في تنفيذ الجريمة أم أنه تلقى أي شكل من أشكال المساعدة.

ووقعت جريمة القتل الأخيرة في منتصف يوم 25 أغسطس / آب ، عندما قُتل رجل بالرصاص في مطعم في وسط مدينة سكاجيتورب.

ووفقا ل جان ستاف فإن هناك مؤشرات على أن اثنين من الجناة غادروا المطعم في الطابق الأرضي وركضوا باتجاه منطقة وقوف السيارات أسفل مركز التسوق. ومن المحتمل أنهم ركبوا دراجات وتحركوا في اتجاه Stiglötsgatan. 

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى