هنا اوروبا

الرئيس الفرنسي يستضيف زعماء منطقة اليورو الثلاثة لإجراء محادثات

يستضيف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، زعماء أوروبيين كبار آخرين هذا الشهر لإجراء محادثات بشأن الهجرة والاقتصاد والدفاع، في إطار مساع دبلوماسية أوسع نطاقاً للرئيس الفرنسي.

وفي ظل تراجع شعبيته في الداخل قال مسؤول فرنسي اليوم الثلاثاء، إن ماكرون سيجري محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي ورئيس وزراء إيطاليا باولو جنتيلوني يوم 28 أغسطس (آب).

وأكدت مصادر في الدول الثلاث الأخرى أن الاجتماع سينعقد.

ومن المقرر أن يلتقي ماكرون أيضاً برئيس الوزراء الهولندي مارك روته يوم 31 أغسطس (آب).

كما سيزور النمسا ورومانيا وبلغاريا بين 23 و25 أغسطس (آب) حيث سيضغط من أجل توفير حماية أفضل للعمال الفرنسيين مما يرون أنها منافسة غير عادلة في سوق العمل من الدول الأفقر في الاتحاد الأوروبي.

ومنذ فوزه الساحق في انتخابات الرئاسة في مايو (أيار) ونجاح حملة الانتخابات البرلمانية في يونيو (حزيران) بدأت شعبية ماكرون في التراجع بسبب المناقشات المحتدمة في البرلمان بشأن إصلاح سوق العمل وقانون الأخلاق العامة بالإضافة إلى أزمة مع الجيش وخفض المساعدات في مجال الإسكان.

وأظهر استطلاع لمؤسسة يوجوف نشر في بداية أغسطس (آب) أن 36 في المئة من الناخبين ينظرون بإيجابية للرئيس البالغ من العمر 39 عاماً في تراجع بواقع سبع نقاط مئوية عن الشهر السابق.

 رويترز

 
زر الذهاب إلى الأعلى