كشف المستور

إتفاق موقع بخط اليد بين العبادي والمالكي على توحيد إئتلافيهما بعد الانتخابات بكيان واحد

ستوكهولم / يورو تايمز

كشف القيادي في حزب الدعوة علي العلاق ان حزب الدعوة الحاكم قرر دعم قائمتي رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي ورئيس الوزراء السابق نوري المالكي، على ان يتم توحيد الإئتلافين بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة لتشكيل الكتلة الاكبر في البرلمان.

وأضاف العلاق في مقابلة تلفزيونية مع قناة عراقية محلية تابعتها "يورو تايمز" ، ان العبادي والمالكي وقعا وثيقة كتبت بخط اليد من قبل القيادي في الحزب صادق المالكي ، ووقعهتها جميع قيادات الحزب ، وتنص على ان يتم توحيد إئتلاف النصر الذي يقوده العبادي مع إئتلاف دولة القانون الذي يقوده المالكي بعد الانتخابات لتشكيل الكتلة الاكبر. ما يعني ان الصراع الحالي يدور حول منصب رئيس الوزراء بين الرجلين فقط.

وأثارت تصريحات العلاق ردود أفعال واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي العراقية، حيث فوجئ كثير من العراقيين بهذا الاتفاق في وقت كان فيه العديد من مناصري العبادي يتوقعون منه محاسبة المالكي وأعضاء حكومته السابقة في الكثير من ملفات الفساد التي اعلن عنها رئيس الوزراء الحالي نفسه.

وكان العبادي هدد في وقت سابق انه بعد تحرير الموصل سوف يفتح ملف تسليم الموصل الى داعش ويحاسب المسؤولين الامنيين والعسكريين ، ملوحاً الى المالكي بإعتباره يتحمل المسؤولية الاولى في قيادة القوات الامنية المسلحة عندما سلمت مدينة الموصل الى تنظيم داعش الارهابي.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى