هنا اوروبا

الشرطة الفرنسية تفرق تجمع مئات الباريسيين على ضفاف قناة سانت مارتن العصرية وتمنع تعاطي الكحول

يورو تايمز / باريس- خاص

في اليوم الأول لرفع الحجر الصحي في فرنسا، سارع الباريسيون إلى شق طريقهم إلى نقاط الالتقاء التقليدية في العاصمة، بعد ظهر يوم الاثنين. 

واضطرت الشرطة الى إجلاء العديد من المواطنين الذين تجمعوا على طول قناة سان مارتن بين الدائرتين الحادية عشرة والثانية عشرة ، وحظرت تعاطي الكحول.

وبعد ساعات من رفع الحجر يوم امس الاثنين سارع المئات الى التجمع في المكان على ضفاف القناة والنهر دون مراعاة للتباعد الجسدي وارتداء الاقنعة، مما اضطر الشرطة للتدخل.

وعبر الدكتور روبرت سيباج ، اختصاصي الأمراض المعدية في مستشفى "La Pitié-Salpêtrière" في باريس عن قلقه نتيجة التراخي لان الاطباء لا يريدون إحياء ما عانوه في ذروة الوباء. وشدد بالقول:- "لا يمكننا الضحك مع هذا المرض".

 

وفي بداية المساء تدخلت الشرطة لطرد من لم يحترم توصيات التباعد الجسدي ، ومنع تجمهر أكثر من عشرة أشخاص، وامرتهم بالتفرق عبر مكبرات الصوت.

وفي المساء ، أعلن كريستوف كاستانر أنه طلب من حاكم باريس حظر تعاطي الكحول على طول قناة سانت مارتن والطرق المصرفية، وتم قبول القرار بسرعة من قبل المحافظ ديدييه لالمينت ، والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الثلاثاء ، 12 مايو. 

وإذا كانت نتائج يوم الأحد مشجعة مع 70 حالة وفاة – وهو أدنى رقم منذ 17 مارس – فقد ارتفعت يوم الاثنين ، الى 263 حالة وفاة جديدة لما مجموعه 26،643 ضحية في فرنسا . كما تم الكشف عن ثلاث بؤر وبائية جديدة في نوفيل أكويتين وفيندي ، وهي مناطق مصنفة على أنها "خضراء".

 

زر الذهاب إلى الأعلى