هنا السويد

رغم تحذير رئيس الوزراء وهيئة الصحة.. العديد من حانات ومطاعم ستوكهولم مازالت تكتظ بالزبائن خلافاً للتعليمات

يورو تايمز / وجدان الاسدي

رغم تحذير رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين، ووزير الداخلية ، وتوصيات هيئة الصحة العامة، مازالت العديد من الحانات والمطاعم في العاصمة ستوكهولم تكتظ الزبائن ، بأعداد تفوق المسموح بها، ومن دون ترك مسافة بين الجالسين وفقا لتعليمات هيئة الصحة.

وفي الاسبوع الماضي، قام مفتشو حماية الصحة والأغذية، بتفقد الازدحام في الحانات أوقات النهار، عقب مطالبة هيئة الصحة العامة ان تكون هناك مسافة  أمان بين الزبائن

واعلن مدير وحدة المفتشية "بيتر برودنمارك" عن قيام المفتشية  هذا الأسبوع  بإجراء المزيد من عمليات التفتيش بالتوقيت المسائي، وركزت بشكل اكبر على أماكن بيع الطعام وتقديمه في الهواء الطلق، وكذلك على الحانات. 

وتلقى اكثر من نصف مديري الحانات التي تم فحصها على ملاحظات بسبب المساحة الضيقة بين طاولات الجلوس، بخلاف ما طالبت به هيئة الصحة العامة، ان تكون على مسافة ذراع بين ضيوف الحانات، وستقوم المفتشية بمتابعة الملاحظات في الزيارة القادمة. 

ومن حيث المبدأ سيقوم  الجميع بتصحيح أوجه القصور في الزيارة القادمة وفقا لتعهدات التي قطعوها. وستستمر زيارات التفتيش في عشية عيد الفصح وفي عطلة نهايه الأسبوع. 

وعلى الرغم من ان المسؤولية تقع على أصحاب المطاعم والحانات في ان تكون هناك مسافة بين الزبائن، إلا ان على البائن ان يفكروا أيضا بترك مسافة أمان بينهم وبين الآخرين

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى