هنا السويد

اليونان تشترط على السياح من السويد وبلجيكا واسبانيا وهولندا والتشيك تقديم فحص كورونا عند الوصول

يورو تايمز/ ستوكهولم

أعلنت الحكومة اليونانية أنه يجب على السويديين إظهار نتائج سلبية لاختبارات كورونا عند الوصول إلى اليونان.، بعد ان قررت فرض شروط اكثر صرامة للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وذكر تقرير لاذاعة السويد انه يجب على السويديين الذين يذهبون إلى اليونان تقديم اختبارات كورونا سلبية للسماح لهم بدخول البلاد اعتبارًا من 17 أغسطس. وينطبق هذا الشرط على السياح القادمين من السويد وبلجيكا وإسبانيا وهولندا وجمهورية التشيك.

وقررت اليونان أيضًا ، اعتبارًا من اليوم ، ارتداء واقي الفم. 

وفقًا لصوفيا هوجمان سميرلاكيس ، هناك قلق من انتشار العدوى عندما يذهب اليونانيون الآن لقضاء عطلة.

ويوجد في اليونان حتى الآن عدد قليل نسبيًا من حالات الإصابة بكورونا وما مجموعه 730 حالة وفاة ، لكن في الآونة الأخيرة ارتفع عدد الإصابات الجديدة بشكل حاد. لذلك ، قررت الحكومة اليونانية فرض ارتداء الكمامات في الأماكن العامة في الداخل وفي سيارات الأجرة ووسائل النقل العام.

تم إلغاء جميع الأسواق والمهرجانات الصيفية المحلية لبقية فصل الصيف ، ويمكن لـ 100 شخص كحد أقصى حضور حفلات الزفاف والتعميد والجنازات. كما تم حظر الاجتماعات مع أكثر من تسعة أشخاص في جزيرة بوروس المتضررة بشكل خاص ، بالقرب من أثينا.

كما أن الحكومة قلقة بشأن  الانتقال للعمل بين اليونان والدول المجاورة ، حيث تنتشر العدوى بشكل أكبر. لذلك ، تم فرض ضوابط أكثر صرامة على المعابر الحدودية.

ويعتمد اقتصاد اليونان بشكل كبير على السياحة ، والتي تضررت بالفعل بشدة خلال وباء كورونا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى