هنا السويد

اختيار السويد الأفضل عالميا في المساواة بين الأغنياء والفقراء وتحقيق التوازن في المجتمع

ستوكهولم / يورو تايمز

إحتلت السويد صدارة الدول الأفضل في مكافحة انعدام المساواة الاقتصادية بين الناس، وفقاً لتقرير صادر عن منظمة أوكسفام. ومع ذلك فقد ازدادت الفجوة.

ووفقا لتقرير نشرته إذاعة السويد اليوم الاثنين، فإن المسح المسح الذي أجرته المنظمة يقارن بين جهود 152 دولة للحد من عدم المساواة بين الأغنياء والفقراء.

وقال "روبرت هوجلوند المتحدث بإسم منظمة اوكسفام، أن وضع السويد على ما يرام مقارنة بالمناطق التي درسناها، لدينا إنفاق اجتماعي مرتفع، وقد خصص الكثير من المال للتعليم والصحة والحماية الاجتماعية وغير ذلك، مما يوازن بين الاختلافات في المجتمع.

رصد التقرير الذي نشرته منظمة أوكسفام ومنظمة التنمية المالية الدولية ما تقوم به الحكومات للحد من إنعدام المساواة الاقتصادية بين الأغنياء والفقراء، وقد جاء ترتيب الدول وفقاً لمدى نجاحها في تلبية حقوق العاملين، وكيفية استخدامها لأموال الضرائب لموازنة مستوى التفاوت في الدخل، بالإضافة الى مقدار الاستثمار في الإنفاق الاجتماعي.

التقرير أشار الى السويد كأفضل البلدان في مواجهة انعدام المساواة من بين إجمالي 152 دولة شملها الاستطلاع، ومع ذلك ارتفع المستوى الفعلي لانعدام المساواة الاقتصادية كثيراً في العقود الأخيرة الماضية.

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى