هنا السويد

محاكمة رجل هدد بتفجير سيارة رئيسة الحزب الديمقراطي المسيحي في السويد

 

يورو تايمز/ ستوكهولم

 

من المقرر ان تجري اليوم الجمعة، محاكمة رجل هدد بتفجير سيارة زعيمة الحزب الديمقراطي المسيحي السويدي "إيبا بوش". 

ووقعت الجريمة المشتبه بها في منتصف أكتوبر من العام الماضي ، عندما أرسل الرجل بالبريد الإلكتروني إلى شرطة الأمن رسالة يعلمهم فيها عن وجود قنبلة في سيارة إيبا بوش ، وفقًا للدعوى.

 

وقال المدعي العام "بير ليندكفيست"، :- أثار البلاغ المذكور الكثير من الإجراءات الأمنية التي كان لها تأثير محلي وإقليمي ووطني. لأنه كان على السلطات اتخاذ الكثير من الإجراءات الأمنية بسبب هذه القنبلة المزعومة.

ويعترف الرجل المتهم بالتهديدات غير القانونية والإنذارات الكاذبة. لكنه وبحسب المحامي جان فريج ، يشير الرجل أيضًا إلى أن النية لم تكن أبدًا تهديد إيبا بوش.

 

وخضع الرجل المتهم لفحص الطب النفسي الشرعي، ويظهر أنه يعاني من مرض عقلي ومشاكل خاصة. ويقول المدعي العام بير ليندكفيست إن ذلك سيؤثر على العقوبة التي يمكن توجيهها لهذا الشخص.

الديمقراطيون المسيحيون لا يريدون التعليق على القضية. 

ووفقاً للمسح الأمني المتكرر الذي أجراه مجلس منع الجريمة مع السياسيين في البلاد ، قال 30 بالمائة ممن ردوا إنهم تعرضوا للمضايقة أو التهديد أو العنف.

 

الأكثر تعرضا هم السياسيون البرلمانيون ، حيث تبلغ النسبة 70٪.

ومنذ مطلع العام ، يجب أن تعني التهديدات والمضايقات ضد النواب المنتخبين عقوبة أشد. وسيكون تهديد Ebba Busch من أول التجارب التي يتم اختبارها وفقًا لهذا القانون الجديد.

 

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى