أخبار

المدير السابق لمجموعتي نيسان ورينو يدفع كفالة بقدر 8.9 مليون دولار لمغادرة التوقيف

يوروتاميز / منذر المدفعي

 

 

بعد قضائه لأكثر من ثلاثة أشهر في السجن في اليابان لاتهامه بارتكاب مخالفات مالية وعمليات اختلاس خرج كارلوس غصن المدير السابق لمجموعتي نيسان ورينو من السجن بكفالة تقارب 9 مليون دولارا.

 

وافقت محكمة طوكيو على اطلاق سراح غصن بشروط إلا أنه مازال يؤكد بأنه "برئ " وأكد لأكثر من مرة بأنه عازم على " الدفاع بقوة " ليدحض عن نفسه اتهامات " لا أساس لها من الصحة".

 

ليس من المألوف أن تمنح محكمة طوكيو الحرية لمتهم بانتظار استكمال اجراءات المحاكمة إلا أن الكفالة الضحمة وشرط "عدم مغادرة البلاد" أقنع القاضي الذي سمح لغصن بمغادرة زنزانة التوقيف التي قضى بها 100 يوم. 

 

التهمة الأساسية التي يتعرض لها كارلوس غصن هو عدم الاعلان الكامل للإيرادات التي حصل عليها بين عامي 2010 و 2018 وبالتالي تتهمه المحكمة بالتلاعب بالاوراق الرسمية ليتمكن من اخفاء 74 مليون يورو عن السلطات المالية.

 

بانتظار أن يحين موعد مثول كارلوس غصن أمام القضاء الياباني من جديد قدم جونيشيرو هيروناكا محامي المتهم ضمانات بابقاء موكله تحت مراقبة الكاميرات المستمرة وستكون اتصالاته مع العالم الخارجي بشكل محدود جدا وفي حالة عدم احترام هذين الشرطين سيتم إعادة غصن إلى زنزانة التوقيف. 

زر الذهاب إلى الأعلى