هنا السويد

السويد تشكل لجنة وطنية لدراسة امكانية السماح للمواطنين بقضاء عطلات الصيف والقرار بعد أسبوعين

 

يورو تايمز/ ستوكهولم

 

مع بقاء أقل من شهر حتى يونيو ، حيث الموعد المعتاد للعطلات الصيفية في السويد، مازال من غير الواضح فيما اذا سيكون بالامكان السفر لقضاء العطلة ام لا.
ويقول عالم الأوبئة في هيئة الصحة العامة "أندرس تيجنيل" – ان السفر هذا الصيف يعتمد على مقدار التكافؤ بين المناطق المختلفة، وان التوصل الى توصيات تتعلق بالسفر الداخلي هذا الصيف يجب ألا تصدر حتى نهاية مايو.

واضاف:- " نجري دراسة وطنية كبيرة حيث سنحصل على بيانات أفضل حول كيفية ظهور التوزيع في أجزاء مختلفة من البلاد. وسيستغرق الأمر أسبوعين آخرين قبل أن نتمكن من تقديم توصية أوضح بشأن السفر.

وتؤكد العديد من ادارات المناطق في السويد عن عدم اليقين حول العطلات في الصيف حيث لا يُعرف ما إذا كان وباء كورونا سيزيد أو ينقص السياحة الداخلية وما إذا كانت هناك قدرة كافية على الرعاية أم لا.

وفي غوتلاند ، الوجهة الصيفية الشهيرة ، يكافحون للاستعداد لنتائج مختلفة ، في حين أن هناك قلقًا بشأن زيادة انتشار العدوى.

ولكن في حين أن هناك خوفًا من زيادة العبء على الرعاية الصحية ، إلا أن هناك انشقاقًا كبيرًا من جانب المناطق نظرًا لوجود العديد من الشركات التي تعتمد على السياحة الصيفية.

ويقول فريدريك ليندين ، الرئيس التنفيذي لمجلس السياحة في غرب السويد ، إن الصيف هو ذروة السياحة ، ومن الواضح أنه بعد ذلك ستنخفض الإيرادات والوظائف ، وستنهار الشركات.

وذكرت جميع المناطق التي شملتها دراسة اجراها التلفزيون السويدي أنها ستتبع توصيات السلطات .

 

زر الذهاب إلى الأعلى