هنا السويد

السويد : تهديدات بالعنف ضد اليهود في مالمو تثير ردود افعال واسعة والحكومة ترفض الشعارات المعادية للسامية

مالمو / يورو تايمز

أثار تجمع ضم حوالي (200) شخص في مدينة مالمو جنوب السويد ، ردود افعال واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام السويدي، بعد رفع شعارات معادية لليهود، وتهديدات بإستهدافهم في السويد.

وكان التجمع العفوي الذي لم يحصل على ترخيص الشرطة السويدية ، قد شارك فيه العشرات من الرافضين لقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة ل "إسرائيل".

وقال وزير العدل السويدي مورغان يوهانسون ان هذه الشعارات والتهديدات مثيرة للاشمئزاز وغير مقبولة على الاطلاق، مؤكدا ان القانون في السويد لا يسمح بالدعوة الى ممارسة العنف، مؤكداً ان الحقد والكراهية ومعاداة السامية ليس لها مكان في المجتمع السويدي.

وقال ستيفان سينتيوس مدير شرطة منطقة مالمو، ان الشرطة لم تكن موجودة في مكان التظاهرة التي لم تكن مرخصة في الاساس، وانه سيتم التحقيق في الشعارات العدائية التي رفعت خلال التظاهرة.

وتم الابلاغ على نطاق واسع عن وجود شعارات عدائية تحمل التهديد بالانتقام خلال التظاهرة.

بدوره قال "فريدي جيلبيرغ" رئيس الجمعية اليهودية في مالمو ان هناك تخوف من انعكاسات الاحداث في الشرق الاوسط على اليهود في مالمو، وانه ليس من السهل الاعلان عن الرموز اليهودية او اللباس الديني اليهودي خشية من التهديدات، مؤكدا ان الكثير من الناس القادمين من الشرق الاوسط خلال السنوات العشر او العشرين الماضية لا يفرقون بين السياسات المتبعة هناك واليهود في السويد، وانهم يلومون اليهود السويديين على ما تقوم به إسرائيل.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى