طب وتكنولوجيا

غوغل تقدم خرائطها بحلة جديدة في الذكرى الخامسة عشرة لانطلاقها

 
يوروتايمز
 
 
 
احتفالا بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لانطلاقها، اعلنت خدمة الخرائط من "غوغل" الخميس سلسلة تغييرات بينها تحديث هويتها البصرية وتحسين بعض خصائصها، أملا في الاستمرار بالهيمنة على القطاع رغم تعديل "آبل" أخيرا تطبيقها المنافس.
 
وسيرتدي الشعار الأحمر الشهير المستخدم من خدمة خرائط "غوغل" منذ إطلاقها، الألوان الأربعة المستخدمة في شعارات الخدمات الأخرى التابعة لـ"غوغل" (أزرق وأخضر وأصفر وأحمر).
 
كذلك يحوي التطبيق خمس علامات تبويب جديدة من شأنها تسهيل الملاحة عبر التطبيق، وهي تتيح استكشاف مطعم أو قاعة حفلات واختيار الطريق الأفضل للتنقل وتسجيل المواقع المفضلة للزيارة وتشارك المعلومات مع مستخدمين آخرين ومعاينة أماكن من حول العالم.
 
وأوضح نائب رئيس المنتجات في خدمة خرائط "غوغل" داين غلاسكو في رسالة على مدونة إلكترونية "بما أننا نحب الاحتفال بالمناسبات التذكارية، توقعوا منا مفاجآت. لدى تنقلكم، سترون ربما شعارنا في حلة احتفالية".
 
 
وتعدّ خدمة خرائط "غوغل" أكثر من مليار مستخدم شهريا، وهي تضم خرائط لأكثر من 220 بلدا وأرضا وتقدم معلومات دقيقة ومحدثة عن حال الطرقات في 171 بلدا كما تفيد يوميا من أكثر من 20 مليون مساهمة فردية.
 
هذه الخدمة التي انطلقت في 8 شباط/فبراير 2005 استحالت مرجعا في هذا المجال متقدمة بفارق كبير على خدمات مشابهة مطورة من منافسيها "آبل" أو "مايكروسوفت". 
 
وهي تسهل تنقلات ملايين الأشخاص حول العالم يوميا، أحيانا على حساب حس التوجه لدى المستخدمين.
 
 
زر الذهاب إلى الأعلى