هنا اوروبا

نداءات فرنسية بعزل مستشار عمدة مونبلييه جميل بومعاذ بسبب كعكة عيد ميلاده

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

طالبت عدة منظمات فرنسية غير حكومية مهتمة بمكافحة العنصرية والتطرف بعزل مستشار عمدة مدينة مونبلييه جميل بومعاذ عقب انتشار صورة لكعكة عيد ميلاده على شبكات التواصل الاجتماعي.

أثارت تلك الكعكة ردود أفعال غاضبة ومستهجنة بسبب تزيينها بالصليب المعقوف "رمز النازية" والذي يعبر عن كره ومحاربة اليهود في كافة أنحاء العالم. 

 

سارع المستشار في بلدية مونبلييه جميل بومعاذ إلى الدفاع عن نفسه مؤكدا بأنه "قضى في تلك الحفلة أوقاتا سعيدة مع العائلة والاصدقاء قبل أن يصل أحد الأصدقاء وهو يحمل تلك الكعكة كهدية" مؤكدا بأنه شعر بالمفاجئة والاستغراب بعدما كشف عنها واضطر إلى رفضها بكل أدب. 

 

لم يكن طلب العزل كافيا بالنسبة لمركز سيمون ويستنال ومقره لوس أنجلس ليطالب "بعزل ومحاكمة بومعاذ بشكل عاجل" خلال الطلب الذوي وجهه إلى مكتب مكافحة العنصرية التابع للمفوضية الأوروبية. 

 

وفق التصريحات الأخيرة لبومعاذ المنتمي لحزب التجمع الوطني اليميني المتطرف فأنه يؤكد "وقوعه ضحية لأخبار مفبركة. وأنه لا يعادي اليهود إلا أنه يعادي فقط اللوبيات التي تحارب الأنظمة السياسية".  كما أشار بأن اثارة قضية هذه الكعكة بعد مرور أكثر من عامين يؤكد بأن الأمر مجرد مؤامرة. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى