أخبار

وفاة طفلة أميركية عمرها 5 أشهر بفيروس «كورونا»

توفيت طفلة أميركية تبلغ من العمر 5 أشهر نتيجة لإصابتها بفيروس «كورونا» المستجد، مما يجعلها واحدة من أصغر ضحايا الفيروس المعروفين.

وأمضت الطفلة جاي ناتالي شهراً في المستشفى لتلقي العلاج من الفيروس قبل وفاتها، يوم (الاثنين) الماضي. وهي ابنة جيريل لا سانتا أحد رجال الإطفاء في نيويورك، وليندسي لا سانتا الموظفة في مجلس التعليم، حسب ما نقلته شبكة «سي إن إن» الأميركية.

وأصبح والدها جيريل لا سانتا رجل إطفاء في نوفمبر (تشرين الثاني)، في الشهر الذي وُلدت فيه، ووصفها بأنها «أميرة محاربة» بسبب «روحها القتالية».

وقالت الجدة واندا لا سانتا لشبكة «سي إن إن» إن جيريل وليندسي أخذا ابنتهما إلى المستشفى مصابة بالحمى في 21 مارس (آذار)، وكانت الطفلة مصابة بمرض في القلب، لذلك كان هناك قلق بالغ على صحتها. وأشارت إلى أن والديها ظلّا إلى جانبها طوال الوقت حتى وفاتها، مؤكدة أن ذلك «دمر حياتهما» لأنها أول طفل للزوجين.

ووفقاً للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، توفي ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 1 و14 عاماً بسبب فيروس «كورونا» اعتباراً من 2 أبريل (نيسان)، فيما يبلغ مجموع الوفيات في الولايات المتحدة 51017 حالة، وهي بذلك الدولة الأكثر تضرراً من الفيروس.
aawsat
 

زر الذهاب إلى الأعلى