هنا اوروبا

مجهولون في ألمانيا يبتزون شركات بعشرات الملايين بعد التهديد بتسميم أغذيتها

حصل جانٍ أو جناة في ألمانيا على عشرات الملايين من اليورو من شركات ألمانية لصناعة الأغذية، بعد التهديد بتسميم منتجات غذائية لهذه الشركات.

وقال نائب المدعي العام الذي يرأس التحقيقات، ألكسندر بوجر، اليوم الخميس في مدينة كونستانس جنوب ألمانيا إن الشركات تلقت تهديداً بتسميم 20 سلعة غذائية مختلفة. وقال بوجر إنه تم إيصال هذه التهديدات أيضاً لمنظمات حماية المستهلك عبر البريد الإلكتروني.

وقالت المسؤولة الحكومية في مدينة كونستانس، بيترا موك، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس إن المادة التي استخدمها الجاني في تسميم الأغذية هي مادة إثيلين جليكول وهي مادة عبارة عن سائل شفاف حلو المذاق وأضافت أن 30 مليمتراً من هذه المادة تكفي لأن تشكل خطراً على صحة الإنسان ولكنها غير مميتة إذا تم التدخل الطبي سريعاً.

وحذرت الشرطة في وقت سابق من أن الجاني المجهول "عديم الضمير" ولكنها شددت في الوقت ذاته على عدم وجود سبب لإشاعة الذعر والخوف جراء التهديدات حسبما قال أوفيه شتورمر، نائب رئيس الشرطة في مدينة كونستانس اليوم.

وقال شتورمر إنه عثر حتى الآن على حليب أطفال مسمم في مدينة فريدريشسهافن "فقط" ولكن المجرم هدد بتوزيع المزيد من الأغذية المسممة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى