هنا اوروبا

فرنسا تتبنى عدة تعديلات بشأن البطالة

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

في ظل تمديد فترة الحجر الصحي المفروضة في فرنسا منذ 17 آذار مارس الماضي وحتى 11 أيار مايو المقبل قررت السلطات الفرنسية المختصة تبني عدة تعديلات بشأن ملفات الأشخاص المسجلين في دائرة Pôle emploi المعنية بمتابعة شؤون العاطلين عن العمل.

 

ومن بين أهم التعديلات هو تمديد حقوق البطالة للأشخاص الذين ينتهي السقف الزمني الخاص بحقوقهم خلال فترة الحجر الصحي. وقد صرحت وزيرة العمل الفرنسية موريل بنيكو بأن "حقوق البطالة سيتم تمديدها بشكل تلقائي حتى نهاية إجراءات الحجر الصحي في فرنسا" مشيرة بأنها لن تسمح "بترك أحد على قارعة الطريق". 

أما التعديل الثاني فهو "رفع السقف الزمني للعاطلين عن العمل من 24 شهرا إلى 27 في حال استمرار الأزمة الصحية في فرنسا لمدة ثلاثة أشهر" بهدف ضمان حقوق العاطلين عن العمل في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

 

كمت سيتم السماح للموظفين والعاملين المستقيلين من مؤسساتهم بالتسجيل في دائرة  Pôle emploi للحصول على حقوق البطالة في حال تعرض مؤسساتهم للضرر نتيجة للأزمة الصحية. 

 

كما أشارت المصادر المختصة بأنها "بصدد تبني تسهيلات جديدة تصب في مصلحة العاطلين عن العمل" لأنها تعتقد بأن إمكانية الخروج من شريحة البطالة قد لا تتحقق للكثيرين مباشرة عقب انتهاء حالة الحجر الصحي. 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى