هنا اوروبا

مديرية النقل العام الفرنسي SNCF تقترح تخفيضات كبيرة على أسعار التذاكر

 

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

تستعد شركة النقل العام الفرنسية SNCF لتقديم عروض كبيرة بشأن تخفيض اسعار تكلفة التنقل واستخدام تلك الشبكة للدخول في سوق التنافس بما يخص مجال النقل. 

 

تسعى شركة النقل العام للحفاض على زبائنها مع اقتراب حلول عام 2021 الذي سيشهد دخول الشركات الخاصة في مجال النقل العام في فرنسا. 

 

بدأت خطوات SNCF التنافسية من خلال تقديم التذكرة الاليكترونية عبر الهواتف الذكية والتي تمكنت من خلالها من تقديم تذاكر تنقل بأسعار أرخص نظرا لكونها أقل كلفة.

 

ستطبق شركة النقل العام تخفيضا جديدا على أسعار التذاكر الخاصة بالاطفال والطلاب والمعاقين والشيوخ والباحثين عن العمل.

كما ستضيف فئة تذكرة عطلة نهاية الأسبوع التي ستكون أقل سعرا من تذكرة الأيام الأخرى.

 

تؤكد الشركة بأنها ستطبق تخفيضات على التذاكر الشهرية تتراوح بين 30 إلى 60 بالمئة من سعر التذكرة الأصلي. كما أنها ستقوم بتخفيض أسعار التذاكر لمن هم دون العشرة أعوام. 

 

أما بما يخص كبار السن الذين سيصطحبون معهم أطفالا دون الحادية عشر من العمر  في الحافلة أو في القطار فسوف يتمتع بتخفيض يصل إلى 60 بالمئة.

 

لمن يستخدم القطارات السريعة بين المحافظات الفرنسية بشكل مستمر ستقدم له الشركة العامة اشتراكا سنويا بمبلغ 399 يورو يسمح له باستخدام القطارات طوال العام حتى دون الاضطرار للحجز المسبق. وهو ما سيتم تسميه تذكرة الحرية. 

 

لا تقتصر التخفيضات على العاطلين عن العمل فعدة مهن سيشملها هذا التخفيض الذي سيتراوح بين 25 إلى 50 بالمئة من سعر التذكرة الاصلي.  

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى