هنا اوروبا

منظمات إنسانية في فرنسا توزع مساعدات من اللحوم المغشوشة إلى الفقراء.

 

يورو تايمز / منذر المدفعي 

 

أعلنت مختبرات DGCCRF للتحليلات الغذائية بأنها أكتشفت بأن قطع الهمبرغر التي يتم توزيعها إلى الفقراء "لا تحتوي على اللحم بتاتا" وإنما هي "تتألف من الشحوم وجلود الحيوانات والأصباغ والمطيبات الغذائية والسوجا ومادة الأميدون".

 

تواظب منظمة الصليب الأحمر الفرنسي ومنظمة الدعم الغذائي وأيضا البنك الغذائي على توزيع هذه المادة الغذائية بشكل يومي كمساعدة مجانية للفقراء إلا أن أي من تلك المنظمات حسب التقارير الصحفية "لا علم لها بتفاصيل ذلك التقرير وبمحتويات تلك المادة الغذائية".

 

تؤكد المصادر المختصة أن هذه المؤسسات الانسانية وزعت منذ شهر تموز يوليو من عام 2018 أكثر من 780 طنا من هذه المادة إلى المستهلكين ضمن برنامج "المساعدات الغذائية للفقراء".

 

هذه المادة "الغذائية" تم شرائها بكمية تقارب 1500 طنا وبقيمة تجاوزت خمسة ملايين يورو من إحدى المؤسسات الغذائية في بولندا. 

 

أكد دائرة فحص المواد الغذائية بأنها "لن تترك هذه القضية تمر دون حساب. لأن خروقات قانونية من هذا النوع تكلف غرامة لا تقل مليون ونصف المليون يورو كحد أدني والسجن لمدة عامين".

 

تدخلت السلطات الفرنسية بهذه القضية وباشرت باجراء اتصالات مع السلطات البولندية لمتابعة المؤسسات التي قدمت لفرنسا هذه المواد المغشوشة.

هذه الحادثة هي ليست الأولى من نوعها فقد أثيرت قبل عامين قضية مماثلة لأحدى مؤسسات الانتاج الغذائي في بولندا والتي أرسلت كمية من لحوم جثث الحمير والجياد بصفتها لحوم البقر.

 

شاهد بالفيديو: السويد تحتفل بمواطنيها الجدد الحاصلين على الجنسية

 

زر الذهاب إلى الأعلى