هنا السويد

شركة فولفو السويدية للمركبات الثقيلة تسجل إيرادات قياسية في 2018

أعلنت شركة "فولفو" السويدية لصناعة المركبات الثقيلة اليوم الأربعاء أنها حققت إيرادات قياسية عام 2018 المنصرم ، ونموا قويا في الربع الأخير منه .

وقال المدير التنفيذي للشركة ،مارتن لوندستيدت، إن إيرادات العام بأكمله التي بلغت 391 مليار كرونة (1ر43 مليون دولار) ارتفعت بنسبة 17% مقارنة بعام 2017 ، وكانت أعلى نسبة في تاريخ مجموعة فولفو.

وذكرت الشركة أن الطلب القوي في العديد من الأسواق ، بما فيها أوروبا والولايات المتحدة ، ساعد على زيادة الأرباح والمبيعات.

وارتفع صافي المبيعات في الربع الأخير من العام الماضي ،والمعدل وفقا لتحركات العملة والوحدات الواردة والمباعة، بنسبة 10% لتصل إلى ما يقرب من 106 مليارات كرونة.

وبلغ صافي الدخل في الربع الأخير 6ر2 مليار كرونة ، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 44% على أساس سنوي ، وفقا للمجموعة التي لا تشمل فرع فولفو للسيارات المملوك للصين .

وأثر على النتائج تخصيص 7 مليارات كرونه للتكاليف المرتبطة بأحد مكونات التحكم في العوادم والذى يمكن أن يستهلك بصورة أسرع من المتوقع .

وقالت مجموعة فولفو إنها سلمت 62352 شاحنة في الربع الأخير ،بزيادة نسبتها 4% على أساس سنوي ، على الرغم من بعض قيود سلسلة التوريد.

وانخفضت طلبيات الشاحنات بنسبة 14% خلال الربع الأخير أيضا من 2018 إلى نحو 59500 شاحنة. 

وبالإضافة إلى الشاحنات ،تبيع مجموعة فولفو للمركبات الثقيلة الحافلات وآلات البناء ، وتضم المجموعة شركة صناعة المحركات "فولفو بنتا".
أما فرع فولفو للسيارات ، فهو مملوك لمجموعة تشجيانج جيلي الصينية.

يشار إلى أن فولفو أنتجت أول شاحنة تحمل علامتها التجارية في عام 1928 .

 

 

د.ب.ا

زر الذهاب إلى الأعلى