أخبار الهجرة

الشرطة الكرواتية تواصل اعتدائها على اللاجئين وتنتهك القوانين الدولية ومطالبات بموقف من الاتحاد الاوروبي ضدها

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

تواصل الشرطة الكرواتية اعتدائها على اللاجئين وإعادتهم عبر الحدود، وتنتهك القانون الدولي.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "افتونبلاديت " السويدية، هناك معلومات تفيد بان اللاجئين تم طردهم بشكل غير قانوني بعد عبورهم الحدود الخارجية للاتحاد الأوربي، والتي تم تشييدها في السنوات الأخيرة .

وأكدت منظمة "هيومون رايتس ووتش" حيازتها على أدلة تثبت اجبار اللاجئين على العودة الى الحدود بين بلدان الاتحاد الأوربي كرواتيا والبوسنة في مقاطع فيديو.

وقال احد اللاجئين وهو من إيران، بانه كان يرغب بالبدء في حياة جديدة في كرواتيا لكنهم تم ترحيلهم جمعيها الى البوسنة. 

كما افاد العديد من اللاجئين بتعرضهم الى العنف من قبل الشرطة الكرواتية التي قامت بحرق حقائبهم ، ووفقا لحديث احدى القادمات من أفغانستان فإنها تعرضت للاعتقال مع ثلاثين شخص اخرين ، وقامت الشرطة بمصادرة وثائقهم وهواتفهم المحمولة. 

ويعتبر إعادة الأشخاص الراغبين في الحصول على حق اللجوء انتهاكاً للقانون الدولي وقانون الاتحاد الأوروبي، وهناك العديد من الادلة من شهود وادلة مصوره تثبت قيام الشرطة الكرواتية بقمع اللاجئين واستخدام العصي وأدوات أخرى.

كرواتيا انضمت الى الاتحاد الأوربي في عام 2013 وتعتبر احدث عضو في دول الاتحاد، وفي شهر اكتوبر قررت مفوضية الاتحاد الأوربي استعداد كرواتيا الانضمام الى دول الشنغن . 

ووفقا لصحيفة "افتونبلاديت"، تقع على السويد والدول الأعضاء الأخرى مسؤولية متابعة امتثال الأعضاء الآخرين الى لوائح الاتحاد الأوربي والضغط على كرواتيا لوضع حد لطرق مراقبة الحدود غير القانونية والعنيفة في اغلب الأحيان.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى