هنا السويد

إصابات جديدة بفايروس كورونا في السويد ترفع عدد الحالات الى (11).. وهذه هي المدن المتأثرة

 

يورو تايمز / ستوكهولم

 

سجلت السويد (4) حالات إصابة جديدة بفايروس كورونا ما رفع عدد المصابين في عموم انحاء البلاد الى (11) لغاية يوم امس الجمعة.

والحالات الاربع التي سجلت يوم امس الجمعة، واحدة منها في مدينة أوبسالا، وشخص من يونشوبينغ، واثنين من العاصمة ستوكهولم، على ارتباط بالحالة التي سبق ان اعلن عنها يوم الخميس، وتم الوصول اليهما من خلال تتبع الاشخاص الذين كانوا على إتصال مع المصاب الاول. ويتم معالجتهم الان في مستشفى كارولينسكا.

وقال مدير مكافحة العدوى في ستوكهولم "بير فولين"،ان الاشخاص الثلاثة الذين يجري الاعتناء بهم ، اظهروا اعراضاً خفيفة، ويتم العناية بهم في عيادة العدوى بمعزل عن غيرهم.

أما الشخص المصاب في "يونشوبينغ" فهو رجل في الخمسينات من العمر وعاد مؤخراً من شمال إيطاليا، وكان لديه عدد قليل من حالات الاتصال بالاخرين، ولديه اعراض خفيفة أيضاً.

بينما الشخص المصاب في أوبسالا عاد من ايران ، ويتم العناية به في المستشفى الاكاديمي في المدينة.

وقال عالم الاوبئة في وكالة الصحة العامة "اندرس تيغنل" ان الحالات الفردية متوقع ان تصل الى السويد، وان من المهم ان نصل اليها في وقت مبكر لمنع انتشار الفايروس في المجتمع، وحتى الان يبدو كل شئ تحت السيطرة. مؤكداً عدم وجود خطر الاصابة في السويد بشكل كبير ، والامر يتعلق بإشخاص كانوا على سفر في المناطق الموبوئة.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى