هنا السويد

رئيس وزراء السويد يعلن برنامجه الانتخابي الجديد: تطوير الرعايا الصحية ومحاربة المجرمين وسياسة هجرة اوروبية موحدة

ستوكهولم / يورو تايمز

قال رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين ان من اولويات برنامجه الانتخابي الجديد هو تطوير نظام الرعايا الصحية في البلاد ومحاربة العصابات الاجرامية وفرض القانون واتباع نظام هجرة ينسجم مع ما تعتمده دول الاتحاد الاوروبي.

 

واضاف لوفين خلال خطاب ألقاه في تجمع ضم (500) عضواً من الممثلين المنتخبين لحزبه في "سولنا" بالعاصمة ستوكهولم ، اليوم السبت، ان الحزب اقر المبادئ التوجيهية لاهدافه التي ينوي تحقيقها ضمن برنامجه الانتخابي للدورة البرلمانية الجديدة التي تجري في الخريف المقبل، حيث ينصب التركيز على الرفاه والتكامل وفرض القانون والنظام واعتماد عقوبات اكثر صرامة .

واكد "لوفين" ان الحكومة تسعى الى استثمار المزيد لتوفير الرعاية الصحية التي تعد اليوم الابرز على مستوى العالم. لكنه يريد تقليل الفوارق بين مستوى الرعاية في مختلف انحاء البلاد وتقليل فترات الانتظار الطويلة ، وخلق ظروف افضل للعاملين في هذا القطاع، وتوظيف المزيد منهم لسد النقص الحاصل.

وتركز ستراتيجية الحزب الانتخابية على زيادة التكامل والاندماج للوافدين الجدد في المجتمع وتحسين الرفاه مع التركيز على الرعايا والمدرسة.

وفيما يتعلق بالهجرة ، ذكر "لوفن" ان السويد لا يمكنها ان تتحمل المسؤولية لوحدها في استقبال العدد الاكبر من اللاجئين ، وان سياسة اللجوء السويدية يجب ان لا تختلف بشكل كبير عن الاتحاد الاوروبي، ولابد من تطبيق نظام لجوء جديد وموحد لكل دول الاتحاد.

ويهدف الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم الى تنظيم حملة كبيرة لتحقيق التقدم في الانتخابات بشكل يناسب او يفوق ما حققه عام 2014 في آخر انتخابات برلمانية جرت في البلاد. حيث حقق الحزب وقتذاك نسبة (31٪) من الاصوات.

 

 

يورو تايمز – الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى