هنا اوروبا

ذخيرة حربية في شقة مسن فرنسي يستعد للذهاب الى دار العجزة.

يوروتايمز / منذر المدفعي
 
 
وسط ذهول موظفي دار العجزة في باريس الذين أتوا لمساعدة أحد المسنين الفرنسيين لنقل اغراضه بهدف قضاء أيامه الاخيرة في دار العجزة تم العثور على ذخيرة حربية في شقته الواقعة في الدوارة الباريسية العاشرة.
 
 
اكدت مصادر الشرطة التي حضرت الى تلك الشقة عقب الاتصال العاجل الذي وصلها هذا اليوم الخميس أن "الذخيرة تتألف من رمانتين صالحتين للاستعمال وهما تشيكية الصنع، ولغمين أرضيين قابلين للانفجار في أية لحظة وصندوق يحتوي على المئات من الرصاص الحي وكذلك ذخيرة لمقاومة الدبابات وأدوات لتفكيك الأسلحة وبعض معدات كاتم الصوت وايضا عدة قنابل صوتية". 
 
 
بعض الأسلحة والذخائر كانت معروضة في صالة الشقة من قبل ذلك المسن دون ادنى قلق أو خوف منها أو من السلطات، بينما تم العثور على الكمية الأكبر لتلك الذخائر في مخزن الشقة الواقع وفي أسفل البناية التي كانت مهددة بالانهيار في أية لحظة.
 
 
شغل ذلك المسن منصب عقيد في الجيش الفرنسي منذ أعوام طويلة وتعتقد السلطات انه احتفظ بهذه الأسلحة كذكرى للأيام الخوالي دون ان يكون له ادني هدف في ارتكاب عملية ارهابية او تخريبية.
 
سارعت الشرطة الفرنسية الى اخلاء البناية وإقامة حاجز أمان في محيط البناية قبل مباشرة نقل تلك الذخيرة التي تم مصادرتها من حيازة النزيل الجديد لدار العجزة.
زر الذهاب إلى الأعلى