هنا السويد

السويد: امرأة تنصب على (10) أشخاص بمبلغ (400) ألف كرون بعقود إيجار وهمية لشقة سكنية

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

تحقق الشرطة السويدية في قضية الاشتباه بامرأة تبلغ من العمر 65 عاماً،  بتهمة النصب والاحتيال على عشرة أشخاص في الصيف الماضي، وخداعهم بعقد شقة وهمي في منطقة "Flogsta" في اوبسالا.  

لكن  اخبارالتلفزيون السويدي  وعبر مراجعة للحادث ، كشف عن تعرض العديد من الأشخاص للغش، واسفر التحقيق الذي اجرته محكمة اوتوندا للأفعال المشبوهه التي حدثت صيف العام الماضي، ان المرأة نفسها ادعت ان لديها شقة شكنية  في اوبسالا، كانت في الوقت نفسه لديها شقه في وسط ماشتا.. وقامت بعرض الشقة على عدة أشخاص،  ودفع الراغبون بالحصول على الشقة مبالغ تراوحت بين 12000 الى 18000 كرون كمقدم، لكنها كانت تقوم بتآجيل فترة الانتقال ، ولم تقوم بإعادة المبالغ التي دخلت في حسابها المصرفي، وكان المؤجرين يعتقدون ان الشقه بانتظارهم. 

وأظهرت التحقيقات الشاملة والتي تجاوزت اكثر من مئة صفحة ان المتهمة تمكنت من الحصول على 400000 كرون خلال الفترة التي اجّرت فيها شقة ماشتا الى العديد من الأشخاص دون استكمال الاتفاقية. 

وفي بدايه شهر يناير هذا العام تم استجوابها من قبل الشرطة، وقالت انها في البداية كانت تفكر بإيجار شقتها والانتقال الى مكان اخر، واعترفت بقيامها باللعب بالقمار خلال تلك الفترة.

 

وفي عام 2014 قامت المتهمة بدفع مبلغ ما يقارب 1,8 مليون كرون من خلال خدمة الوساطة في معاملات الألعاب وضيعت مبالغ كبيرة على اللعب بالإضافة الى الديون آلكبيرة بذمتها، اذ طالبتها سلطة تحصيل الديون "الكرونفونكدن" بدفع مبالغ بقيمة 800000 كرون لجهات متعددة مثل البنوك والانكاسو و دائرة التامين والضمان الاجتماعي وغيرها. 

المتهمة اعترفت بانها قامرت كثيرا خلال سكنها في شقة ماشتا، ظناً منها انها مقامرة قليلة قد تمكنها من دفع ديونها وتتخلص من هذا الوضع.

وتم توجيه تهمة الاحتيال اليها في شهر مارس ولم يحدد موعد للمحاكمة، وحاليا تقضي عقوبة السجن لمدة ثلاث شهور بعد صدور حكم سابق عليها.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى