أخبار

ترامب يدعو الجمهوريين إلى دعم ملف الجدار الحدودي

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

جدد الرئيس الأمريكي ترامب مطالبته للنواب الجمهوريين في مجلس الشيوخ لدعم مشروع بناء الجدار العازل قبل تصويت مرتقب هذا الأسبوع بشأن إعلان حالة الطوارىء على الحدود مع المكسيك. 

 

يسعى ترامب إلى اقناع النواب الجمهوريين للحصول على التمويل اللازم لبناء الجدار الذي يفصل بين الواليات المتحدة والمكسيك والذي تبلغ كلفته أكثر من ثمانية مليارات دولار. 

 

أعلن أربعة نواب جمهوريين  قبل عدة أيام تأييدهم للديمقراطيين المعارضين لبناء الجدار. على الرغم من أن الديمقراطيين يشكلون أقلية في مجلس الشيوخ إلا أن انضمام بعض الجمهوريين لهم يمثل ضربة قاسية للرئيس الأمريكي المدافع بشراسة عن مشروع الجدار.

 

يناشد ترامب الجمهوريين للمرة الثانية خلال خمسة أيام لتحفيزهم بشأن مشروع الجدار وأكد على توتيتر بأن هذا التصويت : "سهل للغاية وهو لا يتعلق بالدستور " كونه قضية جديدة لم تدرج ضمن القوانين الكبرى إلا أن الديمقراطيين يصرون على اعتبار ترامب قد تجاوز الدستور وتجاوز صلاحياته الخاصة عندما حاول عدم الاستماع للمعترضين على قراره. 

 

التصويت في مجلس الشيوخ هو تصويت رمزي ويمكن لترامب أن ينقضه والإستمرار في مشروعه إلا أن النتيجة ستشكل عقبة محرجة لترامب الذي يدعو الجمهوريين إلى الاتحاد تماما كما يفعل الديمقراطيين. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى