ثقافة

بائع انتيكات فرنسي يعثر على لوحة بقيمة 6 ملايين يورو في منزل رجل مسن

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

لم يتوقع بائع الانتيكات العثور على كنز بهذه القيمة. اتصل به أحد الآشخاص طالبا منه المجيء إلى منزل والده لأنهم يرغبون ببيع آثاثه القديم وحين تجوله في المنزل مر بمحاذاة لوحة صغيرة معلقة قرب المطبخ. وحينما تفحصها جيدا ولد لديه الاحساس بأنها تعود لأحد كبار الفنانيين الإيطاليين. 

 

وبالفعل بعد عرضها على مختص في فنون تلك الحقبة تم التأكيد بأن هذه اللوحة المتروكة قرب المطبخ تعود للفنان الإيطالي سيمابو الذي عاش في القرن الثالث عشر الميلادي وأن تاريخ هذه اللوحة يعود إلى عام 1280 وتبلغ قيمتها 6 ملايين يورو. 

 

تتمثل أهمية هذا الرسام الإيطالي بأنه يعتبر أول رسام في الفن الغربي بعد حقبة الفن البيزنطي وبالتالي هو من الرعيل الأول لرسامي أوروبا ولم يبق من أعماله الفنية غير 11 لوحة في كافة أنحاء العالم. 

أكد ابن صاحب اللوحة بأن "هذه اللوحة موجودة في المنزل منذ أعوام الستينات وهي معلقة قرب المطبخ دون أدنى عناية ولم نكن نعتبرها غير آيقونة روسية للسيد المسيح" ويشير  أيضا بأن فكرة القائها في النفايات غالبا ما راودتهم. 

 

سيتم بيع هذه اللوحة في مزاد علني ينظمه أحد فنادق مدينة كامبين الفرنسية في 23 أكتوبر المقبل ويتوقع المختصون بالتحف النادرة أن سعر هذه اللوحة قد يتجاوز دون أدنى شك مبلغ 6 ملايين يورو وقد يصل إلى مبلغ خيالي. وبانتظار أن يحين موعد المزاد بامكان المهتمون بهذا الفن رؤية هذه اللوحة في كابينة توركان في مدينة كامبيان. 

زر الذهاب إلى الأعلى