هنا السويد

السويد : شرطة ستوكهولم تقوم بزيادة كاميرات المراقبة في الشوارع والساحات العامة وتعيين موظفين مدنيين للمراقبة

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

من المقرر ان تقوم شرطة العاصمة السويدية ستوكهولم بزيادة اعداد كاميرات المراقبة خلال فصل الربيع القادم. اذ توجد حالياً 70 كاميرا مراقبة في الشوارع والساحات العامة بما فيها منطقة "يارفا" ومركز ستوكهولم .

وقال "ستيفان سينغمان" مدير مشروع كاميرات المراقبة في الشرطة، انهم يبذلون جهوداً لمضاعفة أعداد الكاميرات، وهناك مئة فكرة للمواقع التي بحاجة لوضع كاميرات فيها، لكن العمل جار بتحويل الفكرة الى عمل واقعي وناجح ، خاصة فيما يتعلق بتوصيلها وربطها بشكل صحيح في نظام الكاميرات المركزي، واذا سارت الامور بشكل جيد فسوف تكون لدينا (50) كاميرا جديدة للمراقبة خلال فصل الصيف.

واضاف ان الخطوة الثانية من المشروع تتمثل بوضع (30) كاميرا جديدة للمراقبة في سودرتاليا، اذ تخطط الشرطة لوضعها في الاماكن التي تكثر فيها الجرائم ، كذلك تخطط الشرطة لوضع عدد من الكامير ات في بلدية "بوتشيركا" جنوب ستوكهولم بصورة دائمية لكن الامر مازال يتطلب موافقة مجلس المقاطعة.

واكد "سينغمان" ان الكاميرات تعتبر جزء من متطلبات توفير الامن للمواطنين ، كما تعد جزءاً من توفير الادلة للشرطة حول الجرائم التي ترتكب، وتوفر بيئة جيدة لموظفي الشرطة الذين يعملون في تلك المناطق.

وكشف المتحدث ان الشرطة ستقوم بتوظيف موظفين جدد ماهرين في الصور والافلام لمتابعة محتوى الكاميرات. اما الان فالشرطة تقوم بمتابعة الكاميرات لغرض الحصول على الادلة ولا تتم متابعة التسجيل اليومي لها، ومستقبلا سيكون هناك موظفين يعملون على متابعة تسجيل الكاميرات على مدار الساعة.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى