رياضة

“لماذا لا نحلم بالفوز بكأس العالم؟”.. طريق المغرب إلى النهائي

بعد تأهل المغرب إلى دور الـ 16 من مونديال قطر متصدرا لمجموعته إثر فوزه على كندا 2-1 يوم الخميس، أصبح مسار “أسود الأطلس” في البطولة واضحا.

ففي الدور ثمن النهائي سيلتقي المغرب مع إسبانيا. والتقى الفريقان في دور المجموعات في مونديال روسيا، وحتى الوقت بدل الضائع في تلك المباراة كانت النتيجة تقدم المغرب 2-1، قبل أن يدرك إياغو أسباس التعادل لإسبانيا 2-2.

وفي حال تجاوز المغرب لإسبانيا فإنه سيواجه الفائز من البرتغال وثاني المجموعة السابعة. وكان أسود الأطلس التقوا البرتغال أيضا في مونديال روسيا، حيث حسم كريستيانو رونالدو المواجهة برأسية مبكرة في الدقيقة الرابعة من المباراة.

وإذا تجاوز المغرب الدور ربع النهائي، فسينتظره في نصف النهائي الفائز من ( [فرنسا X بولندا] X [إنكلترا X السنغال] ) والفائز سيصل إلى المباراة النهائية التي تقام 18 ديسمبر على ملعب لوسيل.

ومن الواضح أن طريق “أسود الأطلس” ليس مفروشا بالورود، فعليه أن يواجه أولا إسبانيا بطلة 2010، ثم إذا فاز فعلى الأرجح سيواجه البرتغال المرشحة للقب بقيادة رونالدو.

وإذا واصل المنتخب المغربي، تزداد الأمور صعوبة مع وجود فرنسا بطلة العالم في 2018 و1998، وكذلك إنكلترا بطلة العالم 1966 والمرشحة القوية للقب في قطر.

لماذا لا نحلم؟

مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي شدد الخميس على أنه “لن نتوقف هنا” عقب التأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022.

وقال الركراكي : “وضعنا هدفا من أجل بذل أقصى الجهود من أجل تخطي الدور الأول، الآن لماذا لا نحلم بالفوز بكأس العالم. لن نتوقف هنا ولكن أعتقد أننا بعثنا رسالة مفادها أننا فريق من الصعب الفوز عليه.”

وأضاف: نحن واقعيون ونملك فريقا جيدا وسنتعامل مع كل مباراة على حدا، سنستعيد لياقتنا وإذا كنا في قمة مستوانا بإمكاننا فعل أشياء كبيرة. “

وكان المغرب تأهل إلى دور الـ 16 في مونديال المكسيك عام 1986 متصدرا لمجموعته التي ضمت إنكلترا وبولندا والبرتغال آنذاك.

وفي الدور ثمن النهائي واجه الأسود ألمانيا وخسروا في آخر دقائق المباراة بهدف ألماني وحيد.

الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى