هنا اوروبا

الشرطة تفتش مسكناً للاجئين كان يقيم به منفذ هجوم الطعن في هامبورغ

نقل موقع صحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار ومواقع الكترونية ألمانية عملية ألقاء القبض على رجل طعن أناساً في "سوبر ماركت" بمدنة هامبورغ مساء أمس الجمعة (28 تموز/ يوليو 2017). وذكر موقع صحيفة "بيلد" أن اسم المهاجم أحمد ا.، ولم يذكر تفاصيل أخرى حول جنسية المهاجم، حتى الساعة. وقد تمت السيطرة عليه بعد ثلاثين دقيقة من تنفيذه للهجوم.

ونقلت الصحيفة الألمانية عن متحدث باسم الشرطة قوله: "لقد تم التصدي له من قبل بعض زبائن المتجر والمارة"، فيما أكد شاهد عيان رواية الشرطة. وذكرت صحيفة "بيلد" أن عمدة مدينة هامبورغ أولاف شولتس أكد أن منفذ الهجوم صدر في حقه أمر بالطرد من ألمانيا بموجب القانون، لكن لم يتم تنفيذ ذلك لأنه لا يتوفر على أوراق تثبت هويته. فيما ذكرت مصادر إعلامية ألمانية أن الرجل طلب اللجوء إلى ألمانيا منذ عام 2015. وفتشت الشرطة  نزل اللاجئين الذين كان يقيم فيه الرجل، ولم تذكر الشرطة تفاصيل. 

كما تناقل مغردون على موقع تويتر فيلما يعرض عملية ملاحقة مارة وسكان من الحي المهاجم وألقاء القبض عليه.

وستعقد السلطات في مدينة هامبورغ اليوم السبت (29 تموز/يوليو) مؤتمرا صحفيا لتقديم المزيد من التفاصيل حول هجوم الطعن الذي وقع في أحد متاجر المدينة وأسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين. ومن المتوقع أن يعقد أندي غروته وزير الداخلية في ولاية هامبورغ بشمال ألمانيا والشرطة مؤتمرا صحفيا في الساعة ( 12 ظهرا بتوقيت غرينتش) حول تطورات التحقيق في هذا حادث الهجوم.

وألقي القبض على رجل (26 عاما) ولد في دولة الإمارات العربية المتحدة عقب الهجوم، لكن لم يتم التأكد من جنسيته بعد. وقالت الشرطة إن دوافعه غير واضحة وأنهم يحققون في جميع الاحتمالات. وهاجم المشتبه به عدة أشخاص عشوائيا بسكين مطبخ في "سوبر ماركت إديكا" في منطقة بارمبيك قبل أن يحاول الفرار.

وقتل رجل (50 عاما) بينما أصيبت سيدة (50 عاما) أيضا وأربعة رجال تتراوح أعمارهم بين 19 و64 عاما بجروح طعن بعضها خطير. كما أصيب رجل (35 عاما) وهو يحاول التغلب على المشتبه به.

 

(DW)

زر الذهاب إلى الأعلى