هنا اوروبا

ارتفاع أسعار تذاكر باصات السفر في جنوب فرنسا إلى الضعف بسبب توقف القطارات جراء الفيضانات

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

نتيجة لقرار فرع شبكة SNCF في جنوب فرنسا تعليق خدمات القطارات جراء الفيضانات التي غمرت مساحة واسعة من الأراضي هناك ومن ضمنها أجزاء من شبكة السكك الحديدية تشهد أسعار تذاكر باصات السفر في تلك المدن ارتفاعا وصل إلى الضعف. 

 

بررت شركة FlixBus للنقل البري أنها "لا تسعى بتاتا إلى استغلال الموقف وإنما الفيضانات أجبرتنا على سلك طرق أخرى بعيدة عن شبكة المرور السريع بهدف الابتعاد عن المناطق المغمورة بالمياه و هذا التغيير في المسالك البرية تسبب باطالة المسافة إلى الضعف أو أكثر من ذلك" وبالتالي ترى الشركة أن رفع الأسعار هو أمر قانوني وله أسبابه المشروعة خصوصا وأن سلك تلك الطرق تسبب باطالة المدة الزمنية التي تستغرقها الرحلات عادة وإلى أكثر من الضعف بسبب التوجه نحو طرق داخل مراكز بعض المدة أو إلى الطرق الريفية البعيدة وفي كلتا الحالتين ينخفض مستوى السرعة في تلك الطرقات من 130 كم في الساعة إلى 80 كم في الساعة وإلى 50 كم في الساعة في بعض الشوارع الداخلية. 

 

يتراوح سعر تذكرة السفر بين مدينتي تولوز ومونبلييه حاليا بين 42 يورو إلى 67 يورو حسب موعد الرحلة بينما كانت هذه الرحلة تكلف 20 يورو فقط قبل التعرض للفيضانات. وعلى الرغم من الارتفاع الواضح لأسعار تذاكر الرحلات تشهد تلك الشركات حالة طلب متزايد على التذاكر لم تسجلها حتى في المواسم السياحية الكبرى. 

زر الذهاب إلى الأعلى