هنا اوروبا

عمال فرنسيون يعثرون على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

عثر عمال بناء في مدينة Cormeilles-en-Parisis الفرنسية على قنبلة ضخمة تزن قرابة 250 كيلوغراما لم تنفجر منذ الحرب العالمية الثانية وطمرت في عمق 8 أمتار. هذه القنبلة التي قاومت صدمة السقوط من أحدى الطائرات والتغيرات الجوية التي طرأت عليها دون أن تنفجر لم تكن إلا قنبلة موقوتة كان من الممكن أن تتسبب بكارثة حقيقية في أية لحظة. 

 

تكفلت كتيبة فيرساي لنزع الألغام بعملية تفجير هذه القنبلة في منطقة Saint-Ouen-l'Aumône حيث أبعدتها عن المناطق السكنية للتمكن من تنفيذ العملية داخل نطاق أمني تام. تعمدت السلطات المختصة عدم الاعلان عن العثور على هذه القنبلة ولا موعد تفجيرها كي لا تتسبب باثارة الهلع بين السكان كما أكدت أيضا بأن "عدم الاعلان عن الخبر سيجنبنا الفضوليين الذين سيحاولون التقرب لمشاهدة القنبلة أو لمحاولة سماع دوي التفجير". 

 

وقبل تفجير القنبلة بقليل أعلنت السلطات في مقاطعة  Saint-Ouen-l'Aumône  بأنه "سيتم سماع دوي انفجار بعد قليل. لا داع للقلق لأنه سيتم من قبل السلطات الرسمية للتخلص من قنبلة تعود لحقبة الحرب العالمية الثانية". قبل مرور عدة أشهر تم العثور على احدى القنابل الضخمة في أحد مواقع البناء في ضواحي باريس وتم حينها التخلص من القنبلة في نفس الموقع الذي قضيت فيه عشرات الأعوام بعد قيام السلطات الرسمية باخلاء الحي من سكانه. 

زر الذهاب إلى الأعلى