هنا اوروبا

رئيس الفدرالية الفرنسية لكرة القدم يمنع تعليق المباريات بسبب هتافات معادية للمثليين

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

عقب تكرار تلك الظاهرة في الملاعب الفرنسية مؤخرا أشار رئيس الفدرالية الفرنسية لكرة القدم نويل لوغريت بضرورة "عدم تعليق اللقاءات الكروية في حال رفع المشجعون شعارات مناهضة للمثليين". 

يتناقض هذا التصريح مع ما جاء مؤخرا عن وزيرة الرياضة روكسانا ماراسينو التي أيدت قرار الحكم حينما علق المباراة بين ناديي نانسي ولومانس الفرنسيين بتاريخ 16 آب أغسطس الماضي بسبب شعارات معادية للمثليين. 

 

وبهذا الصدد أكدت مصادر رسمية من وزارة الرياضة ولجان مختصة بهذا المجال بعقد عدة اجتماعات "بهدف التوصل إلى سبل محاربة هذه الظاهرة في الملاعب الفرنسية" بينما أشار أوليفييه لامار رئيس نقابة الحكام الرياضيين في فرنسا بأن "مهمة الحكام ليست سهلة في ظل هذه الظروف لذا أتصور بأن القرار في تلك اللحظة يعود إلى الحكم". أما فدرالية كرة القدم  الفرنسية فهي تصر بأن مهمة الحكم تابعة للفدرالية لذا عليه أن يتبع التعليمات التي تصدر عنها. 

 

تسعى الجهات المختصة في هذه الاثناء إلى مكافحة هذه الظاهرة التي بدأت تأخذ ملامح واضحة في الملاعب الفرنسية خصوصا بعد تكرار الشعارات والكلمات الساخرة من المثليين وبعض الكلمات التي سخرت من بشكل مباشر من بعض اللاعبين المعروفين بتوجهاتهم الجنسية المثلية. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى