هنا اوروبا

اضراب في شبكة النقل الباريسية RATP اعتبارا من يوم الجمعة

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

عمال شبكة النقل العام في باريس RATP يعلنون عزمهم بدء اضراب عام اعتبارا من يوم الجمعة المقبل المصادف 13 سبتمبر الحالي. تستمر مكبرات الصوت في محطات المترو الباريسية بترديد عبارة "نظرا لتطبيق الاضراب يوم الجمعة المقبل ندعوكم لعدم الاعتماد على شبكة RATP في تنقلاتكم". 

 

ينطلق هذا الاضراب احتجاجا على تعديل قانون العمل وأيضا تعديل قانون التقاعد الذي تسعى الحكومة إلى تطبيقه منذ عدة أشهر. يسعى هذا التحرك إلى اجبار الحكومة على اعفاء عمال شبكة النقل من التعديل الذي تسعى إلى تطبيقه على النظام التقاعدي.

 

تؤكد شبكة النقل العام أن القطار B سيتأثر بشكل كبير بهذا الاضراب بينما سيشهد الخط A غلق معظم المحطات التي يمر بها. وبما يخص خطوط المترو فأن الخط رقم 1 و 14 سيستمران بالعمل بشكل طبيعي بينما ستتوقف بقية الخطوط عن الخدمة تماما مما ينذر بحالة من الفوضى قد تتسبب بخلق اختناق مروري كبير في شوارع العاصمة.

 

أكدت المصادر المسؤولة بأن الحكومة ستسعى إلى التفاوض العاجل مع الموظفين لثنيهم عن هذا القرار إلا أن شبكة RATP ترجح بأن الحكومة لن تتخذ اجراءات استثنائية من أجل ارضاء عمال النقل دون غيرهم لذا تفضل شبكة النقل المضي في قرار الاضراب حتى النهاية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى