هنا اوروبا

السترات الصفراء يشكلون جبهة سياسية للترشح للانتخابات البلدية في باريس

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

أعلنت حركة السترات الصفراء الاحتجاجية عن تشكيل تنظيم سياسي باسم "جبهة المواطنين الصفراء" للمشاركة في الانتخابات البلدية في باريس في العام المقبل 2020.

 

يترأس هذا التنظيم السياسي تيري بول فاليت أحد الوجوه المعروفة في حركة السترات الصفراء وهو من الناشطين على صعيد عدة قضايا. فهو يقوم بمهمة الناطق الرسمي باسم "لجنة مكافحة المجاعة في اليمن" وأيضا مؤسس منظمة "العدالة الوطنية" وحسب الموقع الرسمي الذي يديره يقدم تيري بول فاليت نفسه كأحد المؤسسين لحركة السترات الصفراء. 

 

كان تيري بول فاليت من بين المروجين في بادئ الأمر لتشكيل قائمة انتخابية للمشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي إلا أنه بعد ذلك انسحب من هذا التشكيل وامتنع عن التصويت دون تقديم توضيحات عن الأسباب. وفي بيان له على موقعه الألكتروني أكد فاليت بأن "باريس هي واجهة فرنسا   ويجب أن تتغير كي تعكس مبادئنا ومعاييرنا الحقيقية والأساسية". وقد أكد فاليت بأنه يسعى إلى تقديم حلول بشأن ملفات السكن والنقل والأمن والفقر والتلوث. 

 

يسعى مؤسس قائمة "جبهة المواطنين الصفراء" وفق المصادر المقربة لانشاء خطوط سير تحت الأرض لتقليل الاختناقات المرورية كما يروج كباقي أعضاء السترات الصفراء لتبني نظام الديمقراطية المباشرة عقب التشكيك باسلوب الديمقراطية الحالي الذي تنتهجه فرنسا.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى