أخبار

خامنئي: ما يحدث في غزة هو نتيجة جهود سليماني وقاآني

اعتبر المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأحد، أن ما يحدث في غزة هو نتيجة جهود قاسم سليماني وإسماعيل قاآني.

كما قال أثناء استقباله أسرة قاسم سليماني، اليوم، إن أهم دور وخدمة لسليماني هو “إحياء جبهة المقاومة”، بحسب ما نقلت وكالة أنباء إيران الإيرانية “إرنا”.

وتابع أن “المقاومة في غزة منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر هي بسبب وجود جبهة المقاومة”، وأضاف “لقد بذل قاسم سليماني جهوداً كبيرة لإحياء جبهة المقاومة”.

كما أشاد المرشد الإيراني بإسماعيل قاآني الذي تولى قيادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني بعد مقتل قاسم سليماني، وقال “يجب أن يستمر خط تعزيز جبهة المقاومة”.

ثأر لسليماني.. وتراجع إيراني

جاءت هذه التصريحات بعد إعلان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني رمضان شريف، أن عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حماس، أتت رداً على اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني قبل 3 سنوات في العراق، الأمر الذي نفته حركة حماس.

وأكد في مؤتمر صحافي بوقت سابق، أن أحداث السابع من أكتوبر الماضي كانت إحدى عمليات الثأر لاغتيال سليماني، محذرا تل أبيب من هجوم مماثل رداً على مقتل العميد في الحرس رضي موسوي.

في حين، قال قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، يوم الخميس، إن عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة حماس ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي “فلسطينية بالكامل”، وذلك في تصريحات تمثل تراجعا عمّا قاله متحدث باسم الحرس الثوري أمس حول دوافع تلك العملية.

حماس ترد

في المقابل، أوضحت حماس في بيان، أنها أكدت مراراً دوافع وأسباب عملية “طوفان الأقصى”، وفي مقدمتها الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى.

كما أضافت أن “كل أعمال المقاومة الفلسطينية تأتي رداً على وجود الاحتلال وعدوانه المتواصل على شعبنا”، حسب تعبيرها.

وقالت حركة حماس إن إيران تداركت خطأ ربط هجوم 7 أكتوبر بالثأر لقائد الحرس الثوري قاسم سليماني.

العربية نت

زر الذهاب إلى الأعلى