هنا اوروبا

الشرطة الفرنسية تخفق من جديد في حماية المحلات التجارية في باريس

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

أخفقت الشرطة الفرنسية مرة أخرى بتوفير الحماية العالية للمحلات التجارية في جادة الشانزليزيه وشارع Saint Michels خلال مظاهرات الأسبوع 45 من عمر حركة السترات الصفراء الاحتجاجية.

فقد تعرضت واجهات عدة محلات تجارية للتكسير والتخريب بالاصباغ خلال المظاهرات التي اشترك فيها المدافعين عن البيئة وجماعة بلاك بلوك الفوضوية علاوة على التحرك الاحتجاجي المتمثل بالسترات الصفراء. 

 

تنتشر الشرطة الفرنسية في هذه الأثناء في جادة الشانزليزيه وتستمر بمنع مرور السيارات في ذلك الشارع إلا أن أغلب أصحاب المحلات هناك يعتبرون "هذه الأجراءات والتحركات فاقدة للفعالية طالما هنالك أعمال تخريب نتعرض لها عند كل تحرك احتجاجي". 

 

زارت عمدة باريس آن هيدالغو رجال الشرطة المنتشرين في  جادة الشانزليزيه هذا الصباح لتطلب منهم اجراءات أكثر فاعلية في حماية الممتلكات العامة والخاصة كما أشارت بأنها "ترى أن غلق عدد من الشوارع وإيقاف تحركات شبكة المترو هي إجراءات غير فعالة".

 

اعتقلت الشرطة الفرنسية يوم أمس خلال مظاهرات السترات الصفراء أحد رجال الشرطة برتبة نقيب في الأمن الداخلي بتهمة التمرد عقب مشاركته في مظاهرات السترات الصفراء وشتمه لرجال الشرطة خلال مرورهم من أمامه. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى