هنا اوروبا

اعتقال نقيب في الشرطة الفرنسية بتهمة التمرد خلال مظاهرات السترات الصفراء

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

خلال مرور رتل من الشرطة الفرنسية على متن دراجاتهم النارية بمحاذات متظاهري السترات الصفراء في جادة الشانزليزيه يوم أمس السبت برز أحد المتظاهرين الذي يقارب الخمسين من العمر ليكيل الشتائم للشرطة الفرنسية معتبرا إياهم "حمقى وأغبياء . لستم إلا مداسا تحت الأقدام, في عهدي لم تكن الشرطة بهذا الانحطاط". 

وحينما حاول رجال الشرطة اعتقاله أبرز لهم هويته التي تبين بأنه ضابط في الشرطة الفرنسية برتبة نقيب في مديرية الأمن الداخلي المعلوماتي. 

 

وعلى الرغم من اعتقاله استمر النقيب المعتقل بتوجيه الشتائم المهينة لرجال الشرطة بينما أكدت مديرية شرطة باريس عقب ذلك بأنها اعتقلت النقيب نيكولا سي "بتهمة التمرد بسبب مشاركته في مظاهرات ممنوعة" وتحديه لرجال السلطات التنفيذية. 

 

تؤكد السلطات الفرنسية بأن "النقيب المنتمي للسترات الصفراء هو معتقل في هذه الأثناء في مركز شرطة الدوارة الباريسية 14 " وسوف يتم عرضه في البداية على خلية الفحص والتحليل النفسي قبل المضي بتطبيق الاجراءات القانونية بحقه. 

 

شهدت شوارع باريس يوم أمس عودة حقيقية للتحركات الاحتجاجية بعد فترة من الهدوء النسبي التي استمرت لعدة أشهر وعلى الأرجح مثل عزم الحكومة رفع أسعار  الوقود عقب الاعتداءات التي طالت المواقع النفطية في السعودية هي الشرارة التي أحيت في المتظاهرين روح التمرد. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى