هنا اوروبا

عمال دزني لاند باريس يبدأون اضرابا يوم الأحد المقبل

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

أعلن أكثر من 120 عاملا من عمال مدينة ملاهي دزني لاند في باريس عن عزمهم تطبيق اضراب يوم الأحد المقبل احتجاجا على نظام العمل وساعاته الطويلة. وبهذا الشأن أكد رونو غرانجان النقابي في CFTC وأحد عمال مدينة الملاهي بأن "الادارة لم تنصت للمطالب التي تقدمنا بها وبالتالي قرار الاضراب هو بهدف الضغط بشكل جاد". 

 

أغلب العمال المضربين هم من المسؤولين عن تشغيل الألعاب في مدينة الملاهي وبالتالي سيمثل اضرابهم شللا حقيقيا بما يتعلق بالخدمات التي يفترض أن تقدمها دزني لاند لزوارها سيما وأن يوم الأحد هو من الأيام التي تشهد اقبالا كبيرا في عدد الزوار بالمقارنة مع بقية أيام الأسبوع. 

 

يؤكد المضربون بأن هذا التحرك سيكون جزئيا في ذلك اليوم وانها ستتحاور من جديد مع الادارة عقب الاضراب وأن لم يلقو استجابة من قبلهم سيضطرون إلى تنفيذ اضراب آخر وعلى مدة زمنية أطول. 

 

أشارت النقابة الفرنسية CFTC بأن "هنالك انقسام داخلي كبير بين صفوف العمال " فمن بين 1800 عامل في دزني لاند لم يعلن غير 120 عاملا عن نيتهم المشاركة في الاضراب. إلا أن العمال يعولون على التحرك النقابي والاعلامي من أجل تحقيق "المصلحة العامة لكافة العمال داخل مؤسسة دزني لاند". 

زر الذهاب إلى الأعلى