هنا اوروبا

فرنسا تخلي مخيما للمهاجرين في شمال البلاد

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

نفذت الشرطة الفرنسية صباح اليوم عملية اخلاء لمخيم مهاجرين في مدينة Grande Synthe في شمال البلاد يضم قرابة ألف شخص وقد اتخذوا من أحدى الصالات الرياضية مناما لهم منذ عدة أشهر. 

أشارت الجهات الرسمية بأن هذا الاخلاء هو بهدف توفير المأوى لهم لكنها في نفس الوقت أكدت بأن هذا المأوى سيكون قصير الأمد ريثما يتم النظر إلى ملفاتهم كل على حدة. 

 

أغلب المهاجرين الذين يقطنون في ذلك المخيم المؤقت هم من العراقيين الأكراد والإيرانيين والأفغان وقد تابعت المنظمات المهتمة بشوون المهاجرين عملية الاخلاء التي نفذتها شرطة CRS التابعة لمدينة Dunkerque في أقصى الشمال بينما شدد عمدة تلك المدينة على ضرورة "احترام الكرامة الانسانية خلال عملية اخلاء المهاجرين من أجل سكان المدينة ومن أجل المهاجرين أنفسهم". كما طالبت عدة بلديات المعالجة العاجلة لملفات أولئك المهاجرين. 

 

ووفق ما جاء عن منظمات غير حكومية فأن هنالك 170 شخصا ينامون داخل تلك الصالة الرياضية بينما ينام 800 شخص في قرابة 550 خيمة صغيرة متوزعة حول تلك الصالة. وقد قامت الجهات المختصة قبل عدة أشهر بنصب دورة مياة مؤقتة وحمامات قرب تلك الصالة من أجل المهاجرين إلا أن بلديات المدينة طالبت بحلول جذرية بدلا من تركهم في العراء مع اقتراب فصل الشتاء. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى