هنا اوروبا

التلوث بالرصاص بسبب حريق نوتردام يتسبب بتأخير العودة إلى المدارس

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

 طلب ممثل الاكاديمية التربوية في باريس مساء الجمعة تأجيل بدء الموسم الدراسي لخمس  مدارس خاصة في الأحياء المحيطة بكنيسة نوتردام بسبب هو  عدم التطهير الكافي للمنطقة من التلوث الذي خلفه حريق نوتردام .

 

ان اعاقة طلاب تلك المدارس من الرجوع إلى صفوفهم ومنحهم بضعة أيام اضافية لعطلتهم الصيفية جاء بناءا على طلب ممثل الاكاديمية التربوية جيل بيكو بتاجيل العودة إلى مقاعد الدراسة لخمس مدارس خاصة تدار من قبل الابرشية الكاثوليكة في باريس نتيجة للحريق الذي خلف اكثر من 400 طن من الرصاص  في تلك المنطقة.

تشترط وكالة الصحة المحلية توفر شروط السلامة في كل المدارس سواء كانت خاصة أم عامة. وبما ان رماد الرصاص يعتبر من المواد الخطرة والسامة فأن تلك المدارس لم تعد تلبي شروط السلامة للاطفال. 

عثرت وكالة الصحة المحلية على نسبة كبيرة من رماد الرصاص بعد اجراء تحليل موقعي شمل  500 متر  في المنطقة المحيطة بالكنيسة في شهر تموز  الماضي مما دفعها لزيادة الاحترازات الأمنية لتشمل أغلب المناطق القريبة من موقع الحريق. 

قررت الوكلة غلق المدارس الخمس يوم الاثنين القادم وهو  جزء من اجراءات احترازية اضافية  بعدما اظهرت نتائج التحليل أن الرصاص ما زال يلوث هذه المؤسسات. 

زر الذهاب إلى الأعلى