هنا اوروبا

مظاهرات في مدينة روان الفرنسية للمطالبة بالشفافية بشأن الحريق

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

تظاهر المئات من سكان مدينة روان الفرنسية هذا  اليوم مطالبين الحكومة بالشفافية بشأن نتائج التقارير حول الحريق الذي نشب في معمل لوبريزول للمواد الكيميائية في نهاية شهر سبتمبر الماضي. 

غطى بعض المتظاهرين وجوههم بأقنعة الغازات مشيرين بأن هنالك تلوث حقيقي في المدينة دون أن تأل الحكومة بالا لمكافحته كما أن أغلب المتظاهرين أكدوا بأن "هواء المدينة يحمل رائحة الدخان حتى هذه اللحظة. لا نعرف ما هي تلك المواد التي احترقت في المعمل ولماذا لا يقدمون لنا معلومات حول ذلك".

 

يؤكد المتظاهرون من خلال الشعارات التي رفعوها بأن الحكومة تتلاعب بهم وبحياتهم. بينما وعد رئيس الوزراء الفرنسي أدوارد فيليب بتبني الشفافية التامة بشأن هذا الملف وأنه سيعلن النتائج والتفاصيل التي يحصل عليها ما إن يتم تقديمها له. 

 

يشكو بعض المتظاهرين من حالة سعال أصيبوا بها منذ الايام الأولى لاندلاع الحريق وأن آثار تلك النوبة وفق المتظاهرين لا تزال واضحة على جهازهم التنفسي.

أصيبت المدينة بالهلع عقب نشر صور طيور ميتة في عدة أحياء تزامنا مع اندلاع النيران في معمل لوبريزول ويخشى سكان مدينة روان من أن يكون هنالك مواد سامة احترقت داخل معمل لوبريزول وقد تتسبب بأضرار صحية طويلة الأمد على صحتهم. 

زر الذهاب إلى الأعلى