هنا اوروبا

مظاهرات تندد بسياسة ماكرون وترفع صوره بالمقلوب

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

شهدت مدينة Bayonne يوم أمس مظاهرات شارك فيها المئات من المدافعين عن البيئة وقد أطلقوا على مسيرتهم هذه أسم "مظاهرات الصور المقلوبة" إشارة إلى الصور الرسمية للرئيس الفرنسي ماكرون والتي تم حملها بالمقلوبة نكاية بسياسته التي "لم تقدم شيئا للدفاع عن البيئة". 

 

برر البعض مشاركتهم في هذه المظاهرات بأن "ارتفاع مستوى الحرارة إلى درجتين أو ثلاث هي جريمة بحق الانسانية" وبالتالي هذه المظاهرات تشكك بفعالية وأهمية القرارات التي سيتم اتخاذها من قبل أعضاء قمة G7 التي تقام حاليا في مدينة Biarritz الفرنسية. 

 

طالب المتظاهرون الرئيس الفرنسي ماكرون بالتحرك "لحماية البيئة وتحقيق العدالة الإجتماعية" وبالتالي أكدوا بأنهم يسعون إلى تنظيم تحركات سلمية 100٪ إلا أن هذا التحرك السلمي لم يمنع السلطات الرسمية من اعتقال 38 شخصا بتهمة السرقة بعدما أكدت السلطات الرسمية أن "صور ماكرون التي تم رفعها خلال المظاهرات هي صور رسمية تم سرقتها من بلديات عدة مدن" وبالتالي تتهمهم السلطات بجريمة السرقة. 

هذه المظاهرات هي التحرك الشعبي الثاني المعارض لقمة G7 فبالتزامن مع انطلاق أعمال القمة نظم المتظاهرون تحركا جماهيريا للتنديد بسياسة ماكرون التي اعتبروها "تركز على ملفات غير أساسية" وهذا التحرك يدخل أيضا ضمن المظاهرات التي تدعو ماكرون إلى اتخاذ قرارات فعالة وعاجلة لانقاذ البيئة. 

زر الذهاب إلى الأعلى